Menu

أبرز عناوين الصحف القطرية الصادرة اليوم السبت

Saturday, August 17, 2013 9:09 am
صحف قطرية

صحف قطرية

رؤية – تامر عوض

إشادة عربية بدور قطر في ارساء السلام بدارفور ، وزير الخارجية القطري في برلين لبحث ملف التعاون الثنائي بين البلدين ، وقلق أوروبي من الأوضاع بمصر والاتفاق على مشاورات عاجلة ، من أبرز عناوين الصحف القطرية الصادرة اليوم السبت .

واليكم التفاصيل

«جريدة الشرق »

 إشادة بدور قطر في ارساء السلام بدارفور

أشادت جامعة الدول العربية بدور دولة قطر في ارساء السلام في ( دارفور) .جاء ذلك في تصريح لمندوب الجامعة العربية لدي السودان السفير صلاح حليمة لوكالة السودان للأنباء ، وقال فيه ” إن دولة قطر قامت بدور يستحق كل التقدير والاحترام سواء اكان سياسياً أو مادياً أو دبلوماسياً تجاه العملية السلمية في دارفور ” .

واشارالسفير حليمة الى الجهود المكثفة التى تقوم بها ( الوساطة القطرية ) و(اليوناميد) مع الحركات المسلحة للانضمام لـ (منبر الدوحة التفاوضي) ، وقال أنها مبشرة وايجابية لصالح تحقيق السلام الدائم في إقليم دارفور .

فحص 1122 عينة من المشاريع الحكومية لكشف الجودة

أكد التقرير السنوي الصادر عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء الموقر لعامي 2012 ـ 2013 أن قطاع المختبرات المركزية بوزارة البيئة حقق العديد من إلانجازات في مجال الجودة والمطابقة، حققت المردود منها في مختلف القطاعات الإنتاجية بالدولة. وأشار التقرير إلى أن قطاع الجودة والمطابقة أصدَر في العام الماضي عدداً من شهادات الجودة، وتمّ إصدار 66 شهادة مطابقة للمصانع والشركات، وتمّ إصدار 11 شهادة اعتماد للمختبرات الخاصة، وسحب 926 عينة للفحص من الشركات بهدف كشف الجودة، وتسلم 1122 عينة من المشاريع الحكومية للفحص في المختبر المركزي.. وفي مجال الاستشارات الفنية تمّ تقديم 724 استشارة فنية، وتنفيذ 437 زيارة؛ من مسح السوق والمنافذ والمختبرات، وتقديم 3286 إرسالية واردة من المنافذ لفحصها.

«جريدة الراية »

قلق أوروبي من الأوضاع بمصر والاتفاق على مشاورات عاجلة

عبّر الاتحاد الاوروبي أمس عن قلقه من الوضع في مصر التي تشهد أزمة حادة منذ إزاحة الرئيس الإسلامي محمد مرسي تصاعدت بعد فض اعتصامين لمؤيديه في القاهرة، وأعلن أنه سيجري مشاورات الأسبوع المقبل في هذا الشأن. فبعد محادثات هاتفية، طلب الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إجراء “مشاورات عاجلة على المستوى الأوروبي” حول الأزمة في مصر.

مؤشر الشال للبورصة يرتفع بـ 0.39%

أشار التقرير الأسبوعي لشركة (الشال للخدمات الاقتصادية) إلى أن بورصة قطر شهدت أداء مختلطا لأسبوع 13/08/2013 (ثلاثة أيام تداول). وكانت قراءة مؤشر الشال في نهاية يوم الخميس الماضي 1,375.63 نقطة، بارتفاع بنسبة 0.39% عن إقفال الأسبوع الذي سبقه (أربعة أيام تداول 1,370.34 نقطة). ومؤشر الشال يصدر عن شركة الشال للخدمات الاقتصادية، وهي شركة استشارات أعمال قطرية. أما مؤشر بورصة قطر، فارتفع بنسبة 0.40% عن إقفال الأسبوع الذي سبقه وأقفل على 9,886.68 نقطة في نهاية يوم الخميس الماضي.

« جريدة العرب القطرية »

 قطريون يتبرعون بإنشاء 109 مشاريع بتكلفة 90 مليون ريال

نفذت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني للخدمات الإنسانية «راف» 109 مشاريع تعليمية ودعوية وإغاثية وطبية وتنموية واجتماعية بتكلفة زادت على 90 مليون ريال في دول إفريقية وآسيوية وأوروبية وأميركية.

المشاريع تبرع بتكلفتها محسنون في قطر، ونفذتها «راف» بالتعاون مع شركاء محليين في الدول التيأقيمت فيها. ويعتبر مشروع «حياتي مسجدي» أحد المشاريع المهمة التي تبنتها المؤسسة في 11 دولة آسيوية وإفريقية.

 

العطية في برلين لبحث القضايا المشتركة

وصل الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الخارجية مساء أمس إلى العاصمة الألمانية برلين في زيارة عمل، حيث سيلتقي خلالها اليوم مع نظيره الألماني سعادة الدكتور غيدو فيسترفيللي. وسيتم خلال اللقاء المرتقب تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك. ومن المقرر أن يعقد الوزيران مؤتمراً صحافياً في ختام محادثاتهما. كما سيقيم وزير الخارجية الألماني مأدبة غداء على شرف سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الخارجية.

 

العاهل السعودي يؤكد وقوف بلاده مع مصر

أهاب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية، برجال مصر والأمتين العربية والإسلامية والشرفاء من العلماء أن يقفوا وقفة رجل واحد، وقلب واحد، في وجه كل من يحاول أن يزعزع دولة لها في تاريخ الأمة الإسلامية والعربية، مكان الصدارة مع أشقائها من الشرفاء. وصرح خادم الحرمين الشريفين، حول الأحداث الجارية في جمهورية مصر العربية، قائلاً: لقد تابعنا ببالغ الأسى ما يجري في وطننا الثاني جمهورية مصر العربية، من أحداث تسر كل عدو كاره لاستقرار وأمن مصر وشعبها، وتؤلم في ذات الوقت كل محب حريص على ثبات ووحدة الصف المصري الذي يتعرض اليوم لكيد الحاقدين في محاولة فاشلة -إن شاء الله- لضرب وحدته واستقراره، من قبل كل جاهل أو غافل أو متعمد عما يحيكه الأعداء.

AlSO READ