رئيس البرلمان المصري: ندعم الحل السلمى في سوريا وليبيا

0
3
علي عبد العال رئيس مجلس النواب المصري
علي عبد العال رئيس مجلس النواب المصري
علي عبد العال رئيس مجلس النواب المصري

رؤية

القاهرة – شدد الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب المصري، على موقف مصر الثابت فيما يخص الأزمتين السورية والليبية، مؤكداً أنه لا سبيل إلا الحل السلمى لهما.

وتطرق خلال لقائه مع رئيس البرلمان الأيرلندى، شون أو فيرجل، والوفد المرافق له، الأربعاء، للقضية الفلسطينية، مشيراً إلى ضرورة إقرار الحل القائم على الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية باعتباره المدخل الرئيسى لاستقرار المنطقة.

وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون التجارى والاستثمارى، خاصة فى مجال المنتجات الدوائية والبحث العلمى، وحث «عبدالعال» الجانب الأيرلندى على أهمية الإسراع نحو التصديق على اتفاق الخدمات الجوية، والذى تم توقيعه بين البلدين فى عام 2014 لما له من أثر بالغ على تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين فى المستقبل، مشدداً على الروابط الوثيقة والمشتركة التى تجمع مصر وأيرلندا فى جميع النواحى.

وأشاد بمواقف أيرلندا الإيجابية تجاه مصر عقب ثورة 30 يونيو، ودعا للدفع نحو إنشاء جمعية صداقة برلمانية «مصرية- أيرلندية» لتعزيز التعاون البرلمانى بين البلدين. وفى المقابل، شكر «شون» سفيرة مصر فى أيرلندا على مجهوداتها فى تعزيز التقارب بين البلدين، ووجه الدعوة لـ«عبدالعال» لزيارة أيرلندا، على رأس وفد برلمانى، وأشار إلى ضرورة فتح خطوط طيران مباشرة بين مصر وأيرلندا لتعزيز التبادل التجارى وتسهيل السياحة الأيرلندية الوافدة إلى مصر، وفقا لـ«اليوم السابع».

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY