«بلومبرج»: «أبل» تعاني من تباطؤ الطلب على «آيفون 13»

ولاء عدلان

رؤية

نيويورك – أفادت وكالة “بلومبرج”، اليوم (الخميس) الموافق الثاني من ديسمبر 2021، بأن شركة “أبل” تعاني حاليا من أزمة تتعلق بتباطؤ الطلب على بعض منتجاتها وتحديدا على مجموعة “آيفون 13”.

وقالت مصادر مطلعة لـ”بلومبرج” إن “أبل” أبلغت موردي مكونات أجهزتها أن الطلب على تشكيلة “آيفون 13” قد ضعُف، وأن بعض المستهلكين قرروا التوقف عن محاولة الحصول على منتج صعب إيجاده.

وخفضت “أبل” هدف إنتاج “آيفون” للعام الجاري بنحو 10 ملايين وحدة، من مستهدف يبلغ 90 مليون، بسبب أزمة نقص الرقائق، لكن كان الأمل يتمثل في تعويض الكثير من هذا الخفض العام المقبل مع تحسن العرض المتوقع، والآن، تخبر الشركة بائعيها بأن هذه الطلبيات قد لا تتحقق، وفقا لما نقلته بوابة “الشرق” للأخبار.

وما تزال الشركة على مسار تحقيق موسم عطلات قياسي إذ يتوقع المحللون زيادة المبيعات بنسبة 6% لتصل إلى 117.9 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2021، بعد أن تسبب نقص الأجزاء والتأخير في التسليم في إحباط العديد من المستهلكين، وفي ظل التضخم ومتحول “أوميكرون” الذي يجلب مخاوف جديدة للمتسوقين المنهكين من الوباء، فقد يتخلى عشاق “آيفون” عن شراء “آيفون 13” تماما وانتظار الترقية العام المقبل، عندما يصدر خليفته، خاصة وأن التشكيلة الحالية – التي تبدأ أسعارها من 799 دولارا للطراز القياسي و999 دولارا للطراز “Pro”- تقدم تحديثا متواضعا عن “آيفون 12”.

للإطلاع على النص الأصلي للخبر إضغط هنا

ربما يعجبك أيضا