غموض الطلب الصيني يهبط بأسعار النفط

تراجع أسعار النفط بسبب الطلب الصيني

محمود عبدالله
النفط

انخفضت أسعار النفط، متجهة لإنهاء الأسبوع على تراجع في ظل استمرار قلق الأسواق إزاء الطلب الصيني على الخام، رغم تمديد مجموعة أوبك+ خفض الإنتاج، ما أدى إلى كبح الإمدادات.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت، اليوم الجمعة 8 مارس 2024، بنحو 87 سنتًا أو 1.04% إلى 82.10 دولار للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 96 سنتًا أو 1.2%، لتبلغ 77.98 دولار للبرميل.

أسعار النفط

يتجه كلا الخامين القياسيين صوب تسجيل انخفاض أسبوعي، إذ تراجع خام برنت 0.6%، وغرب تكساس الوسيط 1.3%، وفق وكالة أنباء رويترز.

وقال دينيس كيسلر نائب مدير عام التداول في بي.أو.كي فايننشال للخدمات المالية: “بينما ظلت الإمدادات في الجانب الأكثر تنظيمًا نظرًا لخفض إنتاج أوبك والعقوبات الروسية التي أدت إلى تباطؤ الصادرات، يبدو أن الطلب من الصين يتباطأ”.

أعضاء أوبك+

اتفق أعضاء أوبك+ بقيادة السعودية وروسيا يوم الأحد، على تمديد الخفض الطوعي لإنتاج النفط 2.2 مليون برميل يوميًا في الربع الثاني من العام الجاري، ما يمنح السوق مزيدًا من الدعم وسط مخاوف بشأن النمو العالمي وارتفاع الإنتاج من خارج المجموعة.

وركزت أسواق النفط في الجلستين السابقتين على إشارات بشأن توقيت الخفض المحتمل لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

ربما يعجبك أيضا