النقاد يقولون كلمتهم.. أفلام ترفع شعار الأسوأ في 2017


٢٧ ديسمبر ٢٠١٧ - ٠٨:٤٠ م بتوقيت جرينيتش

أماني ربيع

عندما تأتي نهاية العام هناك محظوظون يكون اسمه ضمن الفضل وآخرون ينتظرون إدراج اسمهم في لائحة الأسوأ، سواء ممثلين أو مخرجين أو أفلام، ورغم ما شهدته السينما الأمريكية من أفلام مهمة في عام 2017، كانت هناك أفلام دون المستوى ولم تلق إعجابا لدى النقاد، رغم جنيها لإيرادات جيدة في شباك التذاكر، إلا أن النقاد يعتقدون أن مسوتاها الفني جاء متدنيا.
وهذه قائمة بأسوأ أفلام العام بحسب قوائم مجلتي Variety و Rolling Stone.

المركز الأول..  The Snowman


في سجن الأفلام، رأى الناقد بيتر دبروج أن هذا ما يجب أن يكون عليه مصير فيلم The Snowman الذي اعتبره الأسوأ هذا العام، وحصل الفيلم على تقييم 8% بموقع Rotten Tomatoes.

ورغم ما يوحي به اسم الفيلم من كلام عن رجل الثلج الذي يعدنا بأجواء الكريسماس المبهجة إلا أنه يتحدث عن تحقيق في قضية اختفاء سيدة وجدوا وشاحها ملفوفا حول رجل ثلجي يعتبره أهل البلدة نذيرا بالسوء.

المركز الثاني.. The Emoji Movie


لم يسلم فيلم الأنيميشن من الانتقادات منذ أول يوم عرض، وجدوا أن رسالته تحث على امتلاك هواتف موبايل تحمل تطبيقات جذابة لضمان علاقة حب جيدة، وحصل الفيلم على تقييم 9% بموقع Rotten Tomatoes.

المركز الثالث..  Fifty Shades Darker


منذ عرض الجزء الأول من سلسلة Fifty Shades  وهي تلقى استقبالا فاترا من قبل النقاد، باعتبار الفيلم رغم جرأته فهو معالجة ساذجة لم تقدم جديدا، حقق الجزء الأول 26% على موقع Rotten Tomatoes، بينما حصل الجزء الثاني على تقييم أسوأ وصل إلى 10%.

المركز الرابع.. Geostorm


اعتبر النقاد أن الفيلم عبارة عن مجموعة غير مترابطة من المشاهد لا تمت لبعضها بصلة، ويعتبر هذا العام الثاني الذي يرد فيه اسم فيلم بطله جيرارد باتلر ضمن اللائحة بعد فيلمه Gods of Egypt، ونال الفيلم  "الكارثي" بحسب وجهة نظر بعد النقاد.. تقييم 13% على موقع Rotten Tomatoes.

المركز الخامس.. The Dark Tower


ليس معنى أن قصة الفيلم كتبها الأديب الشهير ستيفن كينج صاحب فيلم "it" الناجح إلا أن هذا لم يشفع له لدى النقاد، فبجانب أهمية القصة هناك كيف تمت معالجتها سينمائيا، وحصل الفيلم على تقييم 16% Rotten Tomatoes.

المركز السادس..  Transformers: The Last Knight


رغم انتماء الفيلم لسلسلة ناجحة، إلا أن عيوب السيناريو أسقطته في عيون النقاد، رغم إيراداته الكبيرة في شباك التذاكر، لكن الإيقاع كان مترهلا والحبكة لم تكن جيدة، وهو ما انعكس بالسلب على مستوى أداء الممثلين، وجاء تقييمه على موقع Rotten Tomatoes 16%.

المركز السابع.. CHiPS


هذا الفيلم بائس حقا فإلى جانب أنه فشل في جذب الجمهور ولم يحقق إيرادات فإمه لم يرض النقاد أيضا، رغم أنه يثير على الحبكة المعتادةا لمضمونة حول رجلي شرطة بشخصياتهما المختلفة وكيف يواجهان الجرائم في شوارع لوس أنجلس، لكنه حصل على تقييم 17% فقط بموقع Rotten Tomatoes.

المركز الثامن.. Baywatch


ليس تحويل مسلسل شهير إلى فيلم تجربة مضمونة دائما حتى لو كان البطل دواين جونسون بصحبة جميلات الشاشة، لكن الفيلم لم يكن جيدا على المستوى الفني، ولم يحقق نجاحا يليق باسمه أو اسم أبطاله في شباك التذاكر، ولم يحثل سوى على تقييم 18% على موقع Rotten Tomatoes.

المركز التاسع.. The Book of Henry


لم يركز الفيلم على فكرة معينة ليتناولها فجاء فوضوي ومشتت، وحصل على تقييم 21% بموقع Rotten Tomatoes.

المركز العاشر.. Justice League


اجتماع الأبطال الخارقين لا يعني بالضرورة عملا رائعا، ورغم تحقيق الفيلم لإيرادات فاقت النصف مليار دولار، إلا أن النقاد رأوا أنه مجرد حشر لشخصيات الأبطال الخارقين في قصة لا معنى لها وحصل الفيلم  على تقييم 41% على موقع Rotten Tomatoes.


اضف تعليق