مع بداية عهد أجيري.. صلاح يقود الفراعنة لفوز كاسح على النيجر


٠٨ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٦:٤٣ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

سحق منتخب مصر الأول لكرة القدم نظيره النيجر بستة أهداف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم السبت على ستاد برج العرب، ضمن لقاءات الجولة الثانية من منافسات المجموعة العاشرة، بتصفيات أمم أفريقيا الكاميرون 2019.
 
الشوط الأول

وخلال الشوط الأول أهدر محمد صلاح ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، وعاد اللاعب نفسه ليصنع الهدف الأول لمروان محسن فى الدقيقة 13.

ونجح أيمن أشرف في الدقيقة 20 في إضافة الهدف الثاني، قبل أن يختتم محمد صلاح ثلاثية الشوط الأول، من متابعة لركلة جزاء أخرى في الدقيقة 29، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة بثلاثية نظيفة.




الشوط الثاني

في الشوط الثاني، نجح البديل صلاح محسن في تسجيل الهدف الرابع بعد تمريرة ساحرة من محمد صلاح، سددها اللاعب بسهولة على يمين حارس منتخب النيجر في الدقيقة 73.

وأضاف النجم الدولي العالمي محمد صلاح الهدف الثاني له والخامس لمنتخب بلاده في الدقيقة 86، بعد عرضية من أحمد المحمدي، سددها صلاح برأسية قوية، أسكنها الشباك، قبل أن يختتم نجم أرسنال الإنجليزي، محمد النني مهرجان الأهداف بعد تمريرة من أحمد المحمدي، سددها قوية، سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بسداسية نظيفة في أول ظهور للمكسيكي خافيير أجيري مع منتخب مصر.

وبتلك النتيجة يرفع المنتخب المصري رصيده إلى 3 نقاط، ويتصدر المجموعة العاشرة موقتًا، بفارق الأهداف عن منتحب تونس الذي يواجه سوازيلاند غدًا.




صلاح العالمي

نجح محمد صلاح في التسجيل بآخر ست مباريات لعبها مع المنتخب مسجلا ثمانية أهداف منذ 5 سبتمبر 2017، بعدما هز شباك السعودية وروسيا بكأس العالم، والبرتغال وديًا، والكونغو (هدفين) وأوغندا.

بات صلاح على بعد هدف من معادلة أهداف محمد أبوتريكة الدولية (38 هدفًا)، مع العلم أن صلاح أحرز هدفين لم يتم احتسابهما أمام سوازيلاند عام 2013 لأن بوب برادلي أجرى وقتها 10 تغييرات.

عادل صاحب الـ26 عامًا أيضًا أهداف حسام حسن في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم، بعدما رفع صلاح رصيده إلى 12 هدفًا.









اضف تعليق