بعد فترة من التوتر.. حبيب يلقن "ماكغريغور" درسا لن ينساه


٠٨ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٣:٥٧ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان

سادت حالة من الفوضى عقب فوز الروسي حبيب نورمحمدوف، ببطولة العالم للوزن الخفيف في الفنون القتالية المختلطة، على حساب الأيرلندي كونور ماكغريغور، في ساحة اتحاد الفنون القتالية المختلطة UFC229، يوم الأحد، في قاعة تي موبايل أرينا في لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية.

وبحسب اللقطات المصورة ومقاطع الفيديو التي نشرتها وسائل الإعلام العالمية وتناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قفز الروسي المسلم حبيب نورمحمدوف من فوق السياج ودخل في اشتباك مع بعض المشجعين للاعب الأيرلندي، وهو ما فعله أنصاره أيضا، وذلك ردا على سخرية اللاعب الأيرلندي منه.



خسارة مذلة

النزال الرئيسي في العرض شهد مواجهة قوية بين حبيب، بطل وزن الخفيف، والنجم كونور ماكغريغور البطل السابق للوزن الخفيف، قبل أن ينتهي باستسلام ماكغريغور بحركة خنق قوية، وبذلك ينجح نور في الاحتفاظ بلقبه.

وعانى مكغريغور من الإنهاك في الجولة الرابعة، ليجهز عليه نورمحمدوف الذي احتفظ باللقب وعزز رصيده إلى 27 انتصارًا دون هزيمة، بينما خسر مكغريغور للمرة الثانية في الفنون القتالية المختلطة.

عراك بالأيدي عشية النزال

وعشية النزال المرتقب على لقب بطل العالم للوزن الخفيف للفنون القتالية المختلطة، كادت عملية قياس الوزن بين المقاتلين الأيرلندي كونور ماكغريغور، والروسي حبيب نورمحمدوف، أن تتحول إلى أزمة كبيرة، وعراك بين البطلين، بعدما ضرب ماكغريغور بيده، يد منافسه الروسي، إلا أن تدخل القضاة وودانا وايت، رئيس منظمة الفنون القتالية المختلطة “UFC”، ورجال الأمن، منع اشتباك المقاتلين قبل الأوان.

وخلال قياس الوزن، شكر البطل الأيرلندي جماهيره عبر العالم، فيما رد البطل الروسي على استفزازات منافسه، قائلًا: “بفضلكم هذا النزال حدث، غدًا سأحطم طفلكم”.

وكان الحضور الجماهيري في القاعة كبيرًا جدًا، أغلبهم من مشجعي البطل الأيرلندي الذي قال بفخر: “جماهير UFC العودة جيدة، الملك في منزله”.

\

مكغريغور يعتدي أولًا 

تداول نشطاء مواقع مقطع فيديو يُظهر اعتداء كونور مكغريغور أولًا على فريق حبيب نورمحمدوف.

وأشارت تقارير صحفية بريطانية، إلى أن الأيرلندي كونور مكغريغور قد يكون سببًا مباشرًا في الشجار الذي اندلع بعد خسارته المذلة أمام حبيب حبيب نورمحمدوف.

وقال دانا وايت رئيس UFC عقب ليلة 229: إن فريق حبيب نورمحمدوف قد يتم إيقافه مدى الحياة من المشاركة في المنافسات؛ بعدما بدر منه تجاه مكغريغور



لماذا قام حبيب بهذا؟

لم تكن هذه هى بداية الأزمة، فقد تصاعد التوتر بين الاثنين قبل فترة بعد مهاجمة ماكغريغور لباص فريق UFC بزعم أنه كان يستهدف حبيب في أبريل، الأمر الذي دفع حبيب إلى الرد عليه قائلاً: "فقط قل لي أين.. هذا كل ما عليك فعله .. ليس عليك أن تأتي إلى هنا إذا كنت تريد منازلتي.. فقط أرسل لي رسالة وقل لي تعال إلى هنا وسوف أحضر".

وليست هذه المرة الأولى، فقد سبق وكال ماكغريغور العديد من الشتائم العنصرية لخصمه حبيب ووصفه ومدربه بالقرود، وخلال مؤتمرهم الصحفي الأول بدأ يسخر ويتهكم منه محاولا تخويفه.

كما حاول ماكغريغور الترويج لمشروبه الكحولي الجديد حيث قدم لحبيب المسلم كأساً، إلا أن الأخير أكد له أكثر من مرة أنه لا يشرب، ومع ذلك استمر في العرض عليه قائلا: "متأكد أنك تشرب حتى الثمالة، سأقتلك حين أضع يدي عليك.. هل تسمع؟".

كذلك وصف الأيرلندي ماكغريغور، مدير حبيب بـ "الإرهابي" ساخر من أسماء المسلمين بقوله: "اخرس يا علي عبدالعزيز أيها الإرهابي المجنون".




اعتذار حبيب

اعتذر حبيب نورمحمدوف لمنافسه الأيرلندي كونور مكغريغور، عقب اعتداء فريقه التدريبي على المصارع الأيرلندي، فور انتهاء ليلة UFC 229 بفوز نورمحمدوف في لاس فيغاس، أمس الأحد.

وقال حبيب -عبر حسابه على “إنستغرام”- “البعض لم يرق له قفزي خارج الحلبة، لكني حاولت ألا أؤذي مشاعر أي شخص بما فعلت”.

وبعد النزال المثير، تحدث نورمحمدوف في مؤتمر صحفي، قائلًا، إنه هاجم فريق مكغريغور بسبب الإهانات التي تلقاها “دينه وشعبه”.

وأضاف: “هذا ليس وجهي الأفضل. لكنه تحدث عن ديني وشعبي وأبي. لقد أتى إلى بروكلين في نيويورك وكسر الأتوبيس الخاص بي، وكاد يقتل شخصين. لماذا يتحدث الناس حول قفزي فوق سور الحلبة؟ هذه رياضة محترمة، ولا يجب على الناس أن يتحدثوا بهذا الشكل. أريد تغيير هذه الرياضة وألا يكون هناك حديث عن الأديان والشعوب”.



والد حبيب يتوعده بعقاب شديد

توعَّد عبدالمناف نورمحمدوف، والد ومدرب البطل الروسي حبيب، حامل لقب بطل العالم للوزن الخفيف في الفنون القتالية UFC، ابنه بعقاب شديد بسبب ما فعله عقب نزاله مع الأيرلندي كونور ماكغريغور.

وقال نورمحمدوف الأب في مقابلة مع صحفية “إزفيستيا” الروسية، نقلها موقع “روسيا اليوم”: ”تستطيع فعل كل ما تريد داخل الحلبة، ولكن خارجها هناك نساء وأطفال وأناس غرباء”.




وأضاف: “فريقي لطالما تميز بالانضباط الكامل، ولذلك عقوبتي لحبيب ستكون أقسى من عقوبة UFC”.



من هو حبيب نورمحمدوف

حبيب نورمحمدوف،يبلغ من العمر 30 عامًا، هو مصارع روسي مختص في فنون القتال المختلطة، وهو بطل UFC للوزن الخفيف الحالي. فاز مرتينببطولة العالم في رياضة السامبو ويحمل الحزام الأسود في الجودو.
 
وهو يحمل في الوقت الحالي أطول سلسلة بدون هزيمة في تاريخ
MMA، بعد انتصاره على كونر مكغريغور، لتصل سلسلة انتصاراته إلى 27 دون خسارة، وهو أول روسي وأول مسلم يفوز بلقب UFC، ويحتل المركز الثامن في قائمة أفضل المقاتلين وفقًا لـUFC.
 

ونشر موقع “ديلي ميل” الإنجليزي، مؤخرًا، تقريرًا عن حياة نور منذ الصغر، وكيف كان يصارع الدبب منذ أن كان في التاسعة من عمره.

وأشارت الصّحيفة إلى أن والده باع أربعة ثيران؛ من أجل بناء صالة رياضية في منزله، ليقوم نورمحمدوف بالتدريبات.



اضف تعليق