حلم التاسعة الأهلاوية في خطر.. فتش عن "أزارو"!


٠٣ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠١:٥٢ م بتوقيت جرينيتش

حسام السبكي

أصبح اللاعب المغربي الشاب "وليد أزارو"، حديث الساعة، في أروقة مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تسبب في جدل، إثر واقعة "تمزيق الفانلة" التي قام بها مهاجم الأهلي المصري، خلال مباراة فريقه أمام الترجي الرياضي التونسي، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، التي استضافها ملعب ستاد برج العرب، أمس الجمعة، وانتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ولم يكن "أزارو"، البطل الوحيد للمباراة، حيث شاركه في البطولة الحكم الجزائري "مهدي عبيد"، الذي منح الشياطين الحمر ضربتي جزاء، جاءت بعد تعمد النجم المغربي السقوط في منطقة جزاء بطل تونس، الأولى بعد اشتباك خداع مع مدافع الفريق التونسي وحارسه مرماه، والثانية بادعاء السقوط في المنطقة المحرمة بعد تجاذب مع مدافع الترجي "شمس الدين الذوادي"، فانطلت الخدعتين على حكم المباراة، واحتسب ضربتي جزاء لأبناء الجزيرة بعد الرجوع لتقنية الـ "VAR" التي استخدمت للمرة الأولى في دوري أبطال أفريقيا.

هل يعاقب الأهلي أزارو؟

يدرس مجلس إدارة النادي الأهلي بقوة فرض عقوبة على المهاجم الغربي وليد أزارو، المحترف بصفوف الفريق، بعدما كشفت الإعادة التلفزيونية تمزيق قميصه خلال مباراة الفريق أمام الترجي التونسي بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018.

وكشفت تقارير صحفية أن مجلس الأهلي ينوي معاقبة اللاعب مالياً بعد المشهد الذي تم تداوله مؤخراً بتقطيع قميصه خلال توجه الحكم الجزائري للمباراة مهدي بن عبيد لشاشة “var” للتأكد من وجود ركلة جزاء لمصلحة اللاعب المغربي.

فضيحة تحكيمية

تخلى المعلق الرياضي التونسي "رؤوف خليف" -على ما يبدو- عن مهنته التي يُفترض فيها "الحيادية التامة"، ليصف أحداث مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي بـ"المهزلة" أو "الفضيحة التحكيمية".

وخلال تعليقه على مباراة الأمس، أكد الإعلامي -في شبكة قنوات "Bein Sports" القطرية- أن هناك فضيحة تحكيمية حدثت بعد احتساب ضربة الجزاء الثانية للأهلي، مشييرًا إلى أنها قتلت لاعبي الترجي التونسي.

وأضاف "خليف"، أنه كان على الحكم بدلا من احتساب ركلة الجزاء معاقبة وليد أزارو لقيامه هو بالمخالفة تجاه مدافع الترجي.

وتحول المعلق الرياضي التونسي المخضرم، إلى محلل وناقد رياضي، في مباراة محتدمة وحماسية بين أعرق ناديين في القارة السمراء، ما قد يؤدي إلى حدوث فتنة في لقاء الإياب الجمعة المقبلة بين الفريقين، والتي يستضيفها الملعب الأولمبي في رادس بالعاصمة التونسية.

المجهول ينتظر الأهلي في تونس

مع تداول مشاهد قيام "أزارو" بتمزيق قميصه، عبر "محمد فاروق" لاعب النادي الأهلي السابق، عن استيائه، مطالبًا بتوقيع عقوبة رادعة على المحترف المغربي.

وقال فاروق -خلال تصريحاته لبرنامج"وان تو" عبر أثير إذاعة "أون سبورت"- "لابد من توقيع عقوبة من قبل النادي الأهلي علي وليد أزارو، على التصرف الذي بدر منه، أثناء مشاركته مع فريقه أمام الترجي التونسي".

وتابع: "هذا التصرف مهين للفانلة الحمراء، ولا يليق بمبادئ النادي الأهلي الذي تربينا عليها".

وبسؤاله عن التحكيم وتصريحات مدرب الترجي عقب مباراة أمس قال: "أخشى على لاعبي الأهلي في المباراة المقبلة، حيث تعمد المدير الفني للترجي شحن الجماهير بالطاقة السلبية".

وواصل: "تصرف غير موفق من المدير الفني للترجي، ولا أعلم ما السبب وراء تصريحاته، التي لا تبشر بأي طمأنينة على لاعبي الأهلي خلال المباراة المقبلة".

واستكمل: "أخشى أيضاً أن يتعرض حكم لقاء العودة، إلى ضغط من جماهير تونس، فيقع ظلم على الأهلي في النتيجة النهائية".

انقسام بين المشاهير والجماهير

أحدث سلوك النجم المغربي "وليد أزارو"، انقسامًا حادًا بين مشاهير الرياضة والإعلام، ورواد مواقع التواصل، حيث رأى البعض أن هذا يعتبر ردًا على مظالم عديدة تعرض لها "الشياطين الحمر" في بطولات قارية سابقة، فيما رآه البعض الآخر خروجًا على المبادئ والقيم القائمة على المنافسة الرياضية الشريفة.































اضف تعليق