قصف مطار "أبها".. جريمة حوثية أغضبت "تويتر"


١٢ يونيو ٢٠١٩ - ٠٨:٥١ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب 

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، العقيد الركن تركي المالكي، سقوط مقذوف حوثي على صالة القدوم في مطار أبها الدولي، صباح الأربعاء، ما أدى إلى إصابة 26 شخصاً مدنياً من جنسيات مختلفة.

قال المتحدث -في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" صباح الأربعاء- إن المصابين بينهم 3 نساء: يمنية، هندية، سعودية، وطفلان سعوديان، وجرى نقل 8 حالات إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابات متوسطة، وعلاج 18 حالة في المطار.

وأضاف، إن "الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه بالهجوم الإرهابي، في الوقت الذي أعلنت فيه المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام صاروخ كروز".


وتابع، "هذا يمثل اعترافاً صريحاً ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والتي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقى إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة، كما يثبت أيضاً حصول هذه المليشيا الإرهابية على أسلحة نوعية جديدة، واستمرار النظام الإيراني بدعم وممارسته للإرهاب العابر للحدود، واستمرار انتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار 2216 والقرار 2231".



من جانبها ذكرت قناة "المسيرة" التلفزيونية التابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن اليوم الأربعاء، أن الجماعة ضربت بصاروخ كروز مطار أبها السعودي، وأن الإصابة كانت دقيقة.

في الوقت ذاته أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية اليوم بيانا رسميا يفيد بأن حركة الجوية في المطار تسير بشكل طبيعي.


وفي الوقت ذاته أثار الخبر غضب نشطاء "تويتر" في السعودية وغيرها، وأدانو استهداف المدنيين العزل، لاسيما أن فيهم نساء وأطفال، وبينهم امرأة يمنية الجنسية.

ودشنوا هاشتاج "مطار أبها" أدانوا فيه الحادث، ودعوا لبلادهم بالأمن والأمان والسلام، ولجنودهم المرابطين في الحد الجنوبي وعلى الثغور بالنصر، وسرعان ماتصدر الهاشتاج قائمة الأعلى تداولا في السعودية، ومن أبرز المشاركات: 













الكلمات الدلالية مطار أبها

اضف تعليق