فضيحة فتاة "الإنستا" تعكر صفو "الفراعنة".. وتصرفات "وردة" تثير الجدل


٢٣ يونيو ٢٠١٩ - ١١:٤١ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - أميرة رضا

تصرفات وصفت بالغير "مسؤولة"، وأخبار انتشرت بسرعة البرق على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن واقعة بعض لاعبي المنتخب المصري مع فتاة "الإنستا"، تلك الأخبار التي كادت أن تعكر فرحة المصريين مع بداية انطلاق فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام حاليًا على أرض الفراعنة.

بداية الأزمة



تفجرت الأزمة التي عرفت بفضيحة السوشيال ميديا، عندما وجهت موديل مصرية تعمل لصالح العديد من البراندات العالمية، تدعى ميرهان، أصابع الاتهام لرباعي المنتخب المصري -عمرو وردة، وأيمن أشرف، وأحمد حسن كوكا، ومحمود حمدي الونش- والتي تفيد بأنهم قاموا بالتحرش بها عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير "إنستجرام".

البداية جاءت بعدما كشفت "ميرهان" قصة تحرش بعض لاعبي منتخب مصر، على حسابها الشخصي بـ "الإنستا" وعلى رأسهم عمرو وردة. 

ونشرت "ميرهان" فيديو بخاصية "ستوري" على حسابها قائلة خلاله: "استنوا عليا شوية النهاردة بس أفضى وأنزلكم حاجة هتسليكم جدًا وهتحزنكم وتقرفكم برضو جدًا بس ده الواقع اللي لازم نفهمه".

تطور الأحداث





لم تكتف ميرهان بالفيديو الذي نشرته عبر "ستوري الإنستا"، الذي ظهر فيه حسابات عمرو وردة، وأيمن أشرف، وكوكا، والونش، ولكن أضافت العديد من التعليقات التي تشرح فيها القصة.

وقالت ميرهان: "والله يا جماعة أول امبارح ده كان يوم حافل، أول ما نزلت "ستوري" جديدة فجأة الناس دي ظهرت عندي".




وتابعت بالصور، أن اللاعب عمرو وردة دخل لها على الخاص وكتب "بوكسينج ها ها ها"، تعليقًا على البوست الخاص بها، فيما علق اللاعب محمود حمدي الونش على البوست الخاص بها برسالة تحمل علامة الإعجاب يصحبها علامة قلب على الشات بينهما.



وأضافت ميرهان: "فجأة وراها على طول الرسايل بدأت"، متابعة: "أولًا أنا دايمًا برد على رسايلي خصوصًا لو مصريين عشان محدش يقول واخدة في نفسها قلم، بس إن المنتخب الوطني كله يظهر عندي في نفس الوقت دي غريبة جدًا وأكيد مش صدفة".

ثم تابعت: "لحد كده كان عادي مفيش مشكلة، لكن واحد من الأساتذة يبعت يقولي أنا هعرف أجيب رقمك وإنتي متعرفيش أنا مين وأنا محدش يطنشني دة بقى مش مظبوط".

وأضافت: "للأسف عندنا في مصر لما بيحبوا حد بيطلعوه السما كأنه بطل، والواقع غير كده خالص، احنا في مصر لو إنتى بنت يبقى الغلط عليكي تلقائي بس إحنا هنا مش في مصر، يا ريت الأساتذة يركزوا عالبطولة اللي الراجل الغلبان عندنا في مصر بيستلف ثمن الشاي عشان ينزل يتفرج عليكوا ده ما يجيلوش غلطة، والأستاذ اللي بيقولي إنتي مش عارفة أنا مين؟ لا معرفش.. بس عرفت بقى لما سألت وعرفت إن ليك سوابق في المواضيع دي والكل عارفها"، في إشارة إلى اللاعب عمرو وردة.

ميرهان "تحذر"



لم تكتف ميرهان بما نشرته عن مضايقات لاعبي المنتخب المصري، بل حذرت في أحد التعليقات الخاصة بها على الإنستا قائلة: "يا جماعة خدوا بالكم قبل ما تتجرأوا وتعملوا لايك لصورة المنتخب، واضح إن اللعيبة سايبة البطولة وقاعدين عالإنستجرام بيتفرجوا. مجال مقرف فعلًا".

وكان الفيديو الذي نشرته الموديل ميرهان قد انتشر بشكل واضح على موقع "إنستجرام"، ومنه إلى جميع وسائل التواصل الاجتماعي الأمر الذي عكر الأجواء التي يعيشها المصريون مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية.

براءة أيمن أشرف





وسط هذه الأزمة التي أثيرت بسبب "ستوري الإنستا"، كان أيمن أشرف لاعب الأهلي ومدافع المنتخب الوطني، قد اكتفى بمتابعة الاستوري فقط، ولم يقم بإرسال أي رسالة.

وفي هذا السياق ردت ميرنا أبوالنجا -زوجة أيمن أشرف- على ما تردد على حساب الموديل المصرية قائلة: "ما حدث "زلة" تحدث مع الكثير من الشباب"، مضيفة: "مش مصدقة أن مفيش شباب بتكلم بنات على فيسبوك وإنستجرام".









وتابعت "ميرنا" عبر حسابها على موقع الصور "انستجرام": "اللي يخصني هو جوزي والموضوع أن البنت عايزة تتشهر على حساب لاعبي المنتخب"، مؤكدة على أنه "من الأولى التركيز على أداء الاعب والمطلوب منه داخل الملعب فقط لا غير".

الأزمة تشتعل داخل معسكر المنتخب

على هامش الأزمة التي تفجرت عبر السوشيال ميديا، كشفت أحد وسائل الإعلام المصرية أن إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطني، كان قد عقد اجتماعاً مع اللاعبين قبل أداء المران الصباحي.

ومن جانبه قال ليهطة في أحد التصريحات التلفزيونية لقناة "تايم سبورتس" ظهر اليوم الأحد: "ما حدث ليس شائعات، في عصر السوشيال ميديا أصبحت الأمور صعبة".

وأضاف: "حرصنا على الحديث مع اللاعبين، وقام المدير الفني خافيير أجيري بتوجيه الجميع بضرورة الالتزام والتركيز خلال الفترة المقبلة، فالموضوع ليس بحجم ما يُثار".

وأتم مدير المنتخب قائلًا: "كان الحديث مع جميع اللاعبين ولم يختص أحدًا بعينه، حيث طالبهم أجيري بالتركيز لتحقيق لقب كأس الأمم الأفريقية خاصةً أن البطولة تقام في مصر".

بعد التصريحات التي أدلى بها مدير المنتخب المصري، والتي من شأنها غلق الموضوع المُثار تمامًا، يستعد الفراعنة لمواجهة نظيره الكونغولي، الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لـ"كان 2019".

وكانت البطولة في نسختها الـ"32" قد بدأت فعاليتها الجمعة الماضية، بمواجهة الفراعنة والمنتخب الزيمبابوي على استاد القاهرة الدولي، في تمام العاشرة مساءً، وانتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف، سجله محمود حسن تريزيجيه.



اضف تعليق