"عقيلة صالح" يفتح النار على السراج: نصّبه الإخوان ودعّمه الخارج


٢٧ يوليه ٢٠١٩ - ٠٨:٢٤ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية – محمد عبدالله

لماذا يرفض عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، حكومة الوفاق في طرابلس؟ وبماذا يتهم رئيس حكومة الوفاق "فايز السراج"؟ وما حقيقة الوضع في ليبيا؟ وماذا عن الدعم التركي القطري لحكومة الوفاق؟ وما دور الإخوان في ليبيا؟ أسئلة يجيب عليها رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح في مقابلة مع قناة "العربية" نرصدها في هذا التقرير:

لماذا يرفض صالح حكومة الوفاق المدعومة دولياً؟


أوضح صالح أنه تم رفض حكومة السراج؛ لأنه كان مفروضاَ من الخارج، ولم يرشح من مجلس النواب أو المؤتمر الوطني على حد قوله.

ليس هذا فحسب، بل إن برنامج حكومة السراج لم يكن مقنعاً، وبالتالي فإن من اختصاصات مجلس النواب وصلاحياته رفض إعطاء الثقة لهذه الحكومة التي جاءت بفضل الضغوط الدولية.

بماذا يتهم عقيلة "فايز السراج"؟


واعتبر رئيس مجلس النواب الليبي أن جماعة الإخوان هي من نصّب فايز السراج رئيساً للمجلس الرئاسي، لذلك لا يرفض طلباً لهم، وأن بريطانيا وإيطاليا لعبتا دوراً في تسمية السراج رئيساً للحكومة.

ودلل صالح على كلامه، بأن السراج لم يكن شخصية معروفة لا سياسياً ولا اجتماعياً، وأن الأمر جرى الترتيب له قبل سنوات بالتعاون مع الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أن بلاده تتعرض لمؤامرات دولية منذ سنوات.

وأوضح، "طلبنا مراراً من السراج ترك الإخوان وميليشيات طرابلس لكنه رفض ذلك"، مشيراً إلى أن تدخل تركيا في ليبيا لصالح الإخوان أصبح واضحاً.

عقيلة: تصدير النفط لاستئجار المرتزقة


وقال عقيلة: إن ما يقوم به الجيش مهمةٌ وطنيةٌ قانونية ودستورية من أجل تخليص العاصمة طرابلس من الجماعات الإرهابية بقوله : "نحن في حرب ضد الميليشيات الإرهابية في ليبيا، ونحارب بأسلحة قديمة".

كما أوضح رئيس مجلس النواب الليبي، أن أموال تصدير النفط الليبي يتم بها شراء الأسلحة و استئجارُ المرتزِقة لمحاربة الشعب الليبي، معتبراً وجود المصرف المركزي في طرابلس سبب التحالف بين الميليشيات والسراج.


اضف تعليق