متسول داخل طائرة قطرية.. ونشطاء: فضيحة!

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

الدوحة – تداول نشطاء مواقع التواصل مقطع فيديو يظهر واقعة غير مسبوقة داخل طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية، بعد إقدام أحد الركاب على متن إحدى طائراتها المتجهة إلى إيران بالتسوّل وطلب النقود من الركاب قبل إقلاع الطائرة.

وبحسب الفيديو، شوهد أحد الركاب رجل في منتصف العمر على متن الطائرة المتجهة من مطار الدوحة إلى مدينة شيراز جنوب وسط إيران، وهو يطلب المال من المسافرين، حسب موقع صحيفة “ديلي باكستان”.

وحمل الرجل الذي كان يقف في ممر الطائرة، حقيبة بلاستيكية، وطلب مساعدة الركاب فتعاطف البعض معه وأعطوه المال، وتجاهل الطلبات المتكررة من طاقم الطائرة بالجلوس في مقعده، ما أدى لتأخر الإقلاع عدة دقائق.

ووفقا للفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، تقترب إحدى طاقم الطائرة، وتقول: “سيدي، تفضل بالجلوس. أفهمك يا سيدي، لكننا على وشك الإقلاع”.

وفي استجابة لها، يومئ الرجل برأسه؛ لكنه يستمر بالوقوف في الممر، ثم يقترب أحد الركاب الذكور ليقدم للرجل بعض النقود ويضع عدة أوراق نقدية في حقيبته الذي لم يتم تحديد هويته، لكن يُقال إنه إيراني.

وبينما يحث الرجل اثنان آخران من طاقم الطائرة على الجلوس، ينادي عليه راكب آخر ويعطيه المزيد من المال.

في المقابل، تساءل رواد وسائل التواصل الاجتماعي حول هوية هذا الرجل، وما إذا كان عميلا دفع ثمن تذكرته أو تمكن من التسلل إلى الطائرة.

وغرد أحدهم على “تويتر”: “من اشترى التذكرة له؟ أفضل جزء أن الناس يقدمون المال أيضًا”.

وطالب البعض بإجراء تحقيق شامل في الحادث لإساءة المتسول لسمعة الباكستانيين قبل أن يتضح أنه إيراني وأن الرحلة تابعة للخطوط القطرية.

وكتب لارسن دي سوزا: “هذه مزحة.. كيف تمكن من الصعود على متن الطائرة؟”.

وقالت ماريا ريبيلو: “يجب على المرء ألا يشجع التسول سواء في الحافلات أو القطارات أو في أي مكان آخر”.

وتبلغ تكلفة رحلة الطيران بين الدوحة وشيراز على متن الخطوط الجوية القطرية، وتشمل الجلوس على أحد المقاعد العادية، حوالي 400 جنيه إسترليني.

وأضاف موقع “dailypakistan” في تقرير نشره، تحت عنوان “أمسك لسانك.. متسوّل الطائرة ليس باكستانيًا”، أن المقطع الذي انتشر نهاية الأسبوع لا يخص باكستان أو الباكستانيين، كما ادعت وسائل التواصل الاجتماعي، وأن الطائرة لم تكن متوجِّهة من كراتشي إلى كولومبو.

وذكر الموقع أن الحادث وقع على متن رحلة متجهة إلى مطار شيراز الدولي في إيران، قادمة من مطار حمد الدولي في قطر.

وأوضح أن المتسوّل الذي ظهر خلال المقطع من أصل إيراني.

ربما يعجبك أيضا