حفل زفاف استثنائي لمؤسس ويكيليكس في محبسه.. إليك التفاصيل

أماني ربيع

إدانة مؤسس ويكيليكس، جوليان أسانج، بمخالفة قانون التجسس الأمريكي بشأن نشر ملفات عسكرية ودبلوماسية، فقد يمضي بقية حياته في السجن.


يتزوج مؤسس ويكيليكس، جوليان أسانج، وخطيبته المحامية ستيلا موريس، اليوم الأربعاء 23 مارس 2023، في سجن بيلمارش جنوب شرق العاصمة البريطانية لندن، بسبب حبسه احتياطيًا منذ عام 2019.

وسيحضر الحفل 4 ضيوف مع الشاهدين الرسميين وحارسيّ أمن، وسيتعين على الضيوف المغادرة فور انتهاء الحفل، بحسب فرانس 24.  وقدمت مصممة الأزياء البريطانية، فيفيان ويستوود، التي كانت داعمة لأسانج منذ فترة، فستان زفاف موريس، إزارا أسكتلنديًا  لأسانج وهو زي شعبي اسكتلدي يرتديه الرجل.

تفاصيل حفل زفاف مؤسس ويكيليكس

التقى أسانج بموريس عام 2011، بعدما بدأت العمل مع فريقه القانوني، لكن علاقتهما بدأت عام 2015، وستقطع العروس التي تصغر مؤسس ويكليكس بأكثر من 10 سنوات، ولديها منه طفلين، قالب الحلوى وتُلقي خطابًا أمام مناصريهم خارج السجن.

ويحارب أسانج، 50 عامًا، محاولات إبعاده عن بريطانيا من أجل محاكمته في الولايات المتحدة الأمريكية في قضية نشر ملفات سرية تتعلق بالحرب في العراق وأفغانستان، وفاز في البداية بحكم ضد تسليمه، بعدما قال محاموه إنه سيكون معرضًا لخطر الانتحار إذا نُقل إلى الولايات المتحدة، لكن حكومة الولايات المتحدة استأنفت، وأقنعت القضاة بأنه لن يُوضع في الحبس الانفرادي في منشأة اعتقال فيدرالية مشددة الحراسة.

القرار النهائي بشأن القضية

المحكمة العليا في بريطانيا، رفضت الأسبوع الماضي، طلبًا للاستماع إلى استئنافه ضد هذه الخطوة، وستتخذ وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل، قرارًا نهائيًا بشأن القضية، ما لم يُطلق محامو أسانج طعنًا آخر في نقطة منفصلة في القضية، وإذا أدين أسانج بانتهاك قانون التجسس الأمريكي بنشر ملفات عسكرية ودبلوماسية، فقد يمضي بقية حياته في السجن.

وأمضى أسانج معظم العقد الماضي في الحجز أو مختبئًا في سفارة الإكوادور بلندن التي أمضى فيها 7 سنوات، لتجنب تسليمه مرة أخرى بعد أن سعت السويد إلى نقله للرد على مزاعم بالاعتداء الجنسي، وأسقطت القضية في وقت لاحق.

ربما يعجبك أيضا