5 أطعمة تخفض درجة حرارة جسمك ما هي؟

وليد أبوالمعارف
درجات الحرارة

تشهد مصر موجة شديدة الحرارة، وأصدرت وزارة الصحة تحذيرات للمواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس، ناصحة بشرب الكثير من الماء.

وقالت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتورة منار غانم، إن موجة الحر الشديد مستمرة حتى الخميس المقبل، موضحة أن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض التدريجي بدءًا من اليوم الاثنين 17 يوليو 2023.

ونتيجة لمواجات الحرارة، هناك أطعمة يمكن تناولها في أثناء التعرض للحرارة الشديدة، وتساعد الجسم على الانتعاش وإمداه بكمية وفيرة من المياه.

البطيخ

البطيخ

البطيخ

يأتي ضمن مكونات البطيخ الماء الذي يمثل قرابة 90%، ويحتوي أيضًا على مجموعة من الفيتامينات المهمة أشهرها أيه وسي، وللبطيخ دور كبير في إبقاء الجسم رطبًا.

الخيار

الخيار

الخيار

يحتوي الخيار على الماء بنسب عالية، أيضًا بعض المعادن والفيتامينات مثل الزنك والفسفور والكالسيوم وفيتامين B، ويخلص الجسم من السموم، ويساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم.

العنب

العنب

العنب

يحتوى على التانين، وهي مادة تحسّن من قدرة الجسم على امتصاص الماء، ويحتوي العنب على مواد ومكونات تساعد في خفض حرارة الجسم.

الخوخ

الخوخ

الخوخ

يحتوى الخوخ على فيتامينات B12 وA، وكذلك البوتاسيوم، ومكونات أخرى تساعد في خفض أعراض درجات الحرارة المرتفعة، وأنه يساعد في إصلاح البشرة وتنظيم درجة حرارة الجسم.

الليمون

الليمون

الليمون

من الحمضيات، التي تعمل على خفض درجة حرارة الجسم. ومعظم المكونات الموجودة في الليمون تحافظ على البشرة، وتحتوي على فتامين C.

اقرأ أيضًا| «بطيخ الليمون».. ثمرة جديدة طورتها اليابان

اقرأ أيضًا| يحافظ على وزنك وأسنانك.. إليك فوائد الخوخ الصحية

 

ربما يعجبك أيضا