احذري.. المانكير قد يحرمك من الأمومة


٠٩ مايو ٢٠١٧

أماني ربيع
 
قد لا يكون هذا أمرا سعيدا بالنسبة للنساء اللاتي يعشقن المانكير، فقد تخفي لك حتى أشهر ماركات المانكير خطرا يؤذي صحتك، وقد يحرمك من أجمل متع الحياة.. الأمومة.


وتوصل باحثون في جامعة ديوك الأمريكية إلى وجود بعض المكونات الخطيرة مثل مركب ثلاثي الفينيل أو « TPHP» وهو المركب يجعل طلاء وملمعات الأظافر أكثر مرونة ودائمة، ويستخدم في صناعة البلاستيك، وحماية الأثاث من النيران، وكانت هذه المادة حلت مكان « phthalates» التي ثبت تأثيرها بشكل كبير على خصوبة النساء، لكن « TPHP» لم تحسن الأمر ولايزال الخطر موجودا.


كما أظهرت دراسة أخرى أن مادة « TPHP» قد تؤدي إلى اختلال الغدد الصماء، وبعض المشاكل الهرومنية، وأظهرت التجارب على الحيوانات تسببها في مشاكل متعلقة بالإنجاب، وقد تتسبب في زيادة الوزن.
 
وتدخل هذه المادة في49% من أكثر من 3 آلاف نوع من طلاءات وملمعات الأظافر التي شملتها تجارب الباحثين، وتوجد بنسب أكبر داخل الملعمات أكثر منها في الطلاءات الملونة.


وبحسب الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة «the journal Environment Internationa»، ظهرت المادة في اختبارات البول بعض الفتيات اللاتي وضعن طلاء الأظافر، وظهرت لدى 24% من المشاركات نستويات مرتفعة من الفوسفات ثنائي الفينيل أو « DPHP».
 
وطالب القائمون على هذه الدراسة شركات التجميل بتوضيح أنواع طلاءات الأظافر التي تحتوي على « TPHP» ونشرها على الإنترنت، وأكد الباحث المشارك في إعداد الدراسة كيت هوفمان أن هذه المادة تصبح مؤذية جدا إذا ما امتصها الدم.


الكلمات الدلالية مرأة وموضة مانكير

اضف تعليق