المصافحة خطر على صحتك.. والحل عند "أوباما"


٠٤ يوليه ٢٠١٧

رؤية

لوس أنجلس- سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على تحذيرات صدرت من فريق من الأطباء من مستشفيات لوس أنجلس الأمريكية لحظر المصافحة بين الأشخاص والأطباء فى المستشفيات، والتشجيع على الترحيب بـ "القبضة" باعتبارها تحية بديلة.



واشتهر الرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما" بالمصافحة عن طريق القبضة لتقليل انتشار الجراثيم من المصافحة باليد، وهناك العديد من المستشفيات في الولايات المتحدة التي تتبنى فكرة "منع المصافحة" والآن يدعو الخبراء المستشفيات في المملكة المتحدة البريطانية أن تحذو حذوها.


ويحظر الدكتور "مارك سكلانسكى" أستاذ طب الاطفال، التحية التقليدية فى وحدات العناية المركزة لحديثي الولادة فى مستشفيين فى "لوس أنجلوس"، قائلا: "إننا نفعل كل شيء للتقليل من العدوى المكتسبة من المستشفى وهو التوقف عن المصافحة التى تعتبر أكثر الأشياء وضوحا وأسهلها".


وحذر الأطباء من المصافحة بعد استخدام الكمبيوتر أو استخدام الهاتف أو فتح الباب، لمنع انتشار الجراثيم والبكيتريا مع ضرورة غسل الأيدي.

ويعتقد الدكتور "ديف وايتورث"، كبير المحاضرين فى معهد العلوم البيولوجية والبيئية والريفية، بجامعة أبيريستويث، أنه ينبغي تعميم هذا المخطط على مستشفيات المملكة المتحدة للمساعدة فى منع انتشار الأمراض المقاومة للأدوية مثل MARSA والمكورات العنقودية.


الكلمات الدلالية صحة باراك أوباما أمراض معدية

اضف تعليق