الساحرة المستديرة.. 365 يومًا ما بين الشهد والدموع


٢٥ ديسمبر ٢٠١٨

كتبت - أميرة رضا

إخفاقات ونجاحات، مشاعر ممزوجة بالأفراح والأحزان، وما بين الشهد والدموع، ومع إسدال الستار على الموسم الرياضي لعام 2018، ترصد لكم شبكة رؤية الإخبارية، أبرز وأهم الأحداث الكروية التي جمعت بين المتعة والإثارة والحماس، وكانت بدورها المسيطر الأول على قلوب متابعي وعشاق الساحرة المستديرة من مشارق الأرض لمغاربها.

البايرن بطلًا للبوندسليجا


في أبريل 2018 توج نادي بايرن ميونيخ رسميًا، بلقب الدوري الألماني، بعدما تفوق على أوجسبورج بأربعة أهداف لواحد في الجولة 29 من المسابقة، محققًا اللقب السادس على التوالي، ورافعًا رصيده إلى 28 لقبًا في تاريخ المسابقة.

للمرة الـ 30.. برشلونة بطلًا لكأس الملك


توّج نادي برشلونة، بطلًا لمسابقة كأس ملك إسبانيا، للمرة الرابعة تواليًا، والـ30 في تاريخه، بعد أن سحق إشبيلية بخماسية نظيفة، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" معقل أتلتيكو مدريد.

سان جيرمان بطلًا للدوري الفرنسي


توج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي، للمرة السابعة في تاريخه، في شهر أبريل أيضًا، عقب الفوز على موناكو بـ 7 أهداف مذلة مقابل هدف، ضمن مباريات المرحلة الـ 33 من البطولة على ملعب حديقة الأمراء.

مانشستر سيتي بطلًا للبريميرليج


وفي 15 أبريل، حسم مانشستر سيتي لقب بطل البريميرليج رسميًا وللمرة الخامسة، بعدما خسر منافسه وجاره اللدود مانشستر يونايتد أمام ويست بروميتش في الجولة الـ34 من الدوري الانجليزي على استاد أولد ترافورد.

للمرة 25.. أبناء كتالونيا أبطال الليجا


لم تتوقف أحداث شهر أبريل عند هذا الحد، بل حسم نادي برشلونة، لقب الدوري الإسباني للمرة الـ 25 في تاريخه، وذلك بعد فوزه على مضيفه ديبورتيفو لاكارونيا 4-2، في الجولة الـ35 من الليجا.

اليوفي بطلًا للكالتشيو للمرة السابعة على التوالي


وفي شهر مايو استطاع نادي يوفنتوس الإيطالي، أن يحسم لقب الكالتشيو للمرة السابعة تواليًا، والـ 30 في تاريخه، وذلك بتعادله مع مضيفه روما سلبيًا، في المرحلة الـ 37 من عمر المسابقة.

أتليتكو مدريد بطلًا للدوري الأوروبي


وفي نفس الشهر، أحرز أتلتيكو مدريد لقب بطل مسابقة الدوري الأوروبي، على حساب مارسيليا الفرنسي، بفوزه عليه بثلاثية نظيفة، في المباراة النهائية التي جمعتهما، في فرنسا.

ميسي يفوز بالحذاء الذهبي


وفي الـ 20 من مايو، توج الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، بجائزة الحذاء الذهبي، كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الكبرى برصيد 34 هدفًا.

ريال مدريد يحطم الأرقام.. ويتوج بالـ "تشامبيونزليج"


بثلاثة أهداف مقابل هدف، استطاع نادي ريال مدريد الإسباني في مايو الماضي، أن يتغلب على ليفربول الإنجليزي، ويخطف لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة تواليًا، والـ 13 في تاريخه.

أسياد العالم.. منتخب فرنسا بطلًا للمونديال الروسي


في حدث كان الأبرز على جميع الساحات الرياضية هذا العام، استطاع المنتخب الفرنسي التتويج  بلقب كأس العالم لكرة القدم، بعدما تغلب على نظيره الكرواتي في المباراة النهائية بـ 4 أهداف مقابل 2، على ملعب "لوجينيكي" بالعاصمة الروسية موسكو.

برشلونة يقهر إشبيلية ويتوج بالسوبر الإسباني


وفي شهر أغسطس، وعلى حساب إشبيلية حقق فريق برشلونة لقب بطولة كأس السوبر الإسباني للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي على ملعب "طنجة" بالمغرب.

البايرن بطل كأس السوبر الألماني


كذلك توج فريق بايرن ميونيخ في أغسطس الماضي، بلقب بطل كأس السوبر الألماني، بخماسية نظيفة على حساب مضيفه آينتراخت فرانكفورت، على ملعب "كومرزبنك أرينا".

أتليتكو مدريد بطلًا لكأس السوبر الأوروبي


واختتم شهر أغسطس أحداثه الكروية، بتتويج أتليتكو مدريد بلقب كأس السوبر الأوروبية، بعد فوزه على غريمه ريال مدريد، بـ 4 أهداف مقابل 2 في المباراة التي جمعت الفريقين في تالين عاصمة أستونيا.

الترجي التونسي ينتزع "الأبطال" من الأهلي المصري


في شهر نوفمبر، انتزع الترجي الرياضي التونسي، لقب دوري أبطال أفريقيا من الأهلي المصري، بعد ريمونتادا قوية، انتهت بثلاثية نظيفة، على الملعب الأولمبي برادس.

الرجاء المغربي بطلًا للكونفدرالية


وفي مطلع ديسمبر الجاري، توج فريق الرجاء البيضاوي المغربي، بطلًا لكأس الاتحاد الأفريقي "كونفدرالية" للمرة الثانية في تاريخه، رغم الخسارة التي تعرض في إياب نهائي البطولة، أمام مضيفه فيتا كلوب بنتيجة 3-1.

جوائز العام.. مودريتش ينتزع نصيب الأسد


بعد عقد كامل هيمن فيه الثنائي كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، على جائزة أفضل لاعب في العالم، كسر الكرواتي لوكا مودريتش، هذا العام، احتكار النجمين للجائزة وانتزع عرش أفضل لاعب في العالم للمرة الأولى في مسيرته الكروية.

ولم يصمت الكرواتي لوكا مودريتش طويلًا بعد لقب الأفضل، ليتوج أيضًا بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام.

للعام الثاني على التوالي.. صلاح الأفضل في أفريقيا


في ديسمبر الجاري، استطاع النجم الدولي محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، أن يتفوق في سباق الفوز بجائزة الأفضل في أفريقيا، والمقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لهذا العام.

وتفوق صلاح على كل من الغاني توماس بارتي، لاعب أتليتكو مدريد، والمغربي مهدي بنعطية، لاعب يوفنتوس الإيطالي، والسنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول، والسنغالي كاليدو كوليبالي، لاعب نابولي الإيطالي.

وتعد هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يتوج فيها صلاح بتلك الجائزة التي بدأت منذ عام 1992.

الملكي بطلًا لكأس العالم للأندية


اختتم نادي ريال مدريد منافسات هذا العام في شهر ديسمبر الجاري، بتحقيق لقب كأس العالم للأندية، بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، للمرة الرابعة على التوالي، وذلك بعد فوزه على العين الإماراتي بنتيجة 4-1 في المباراة النهائية، التي أقيمت على ملعب ملعب "مدينة زايد".



الكلمات الدلالية بطولات رياضية حصاد 2018

اضف تعليق