فوربس: "تايلور سويفت"الأعلى أجرا بين المشاهير.. اعرف القائمة


١٤ يوليه ٢٠١٩

رؤية

كشفت مجلة Forbes الاقتصادية قائمتها السنوية لرصد أجور مشاهير العالم وترتيبهم وفقًا للأعلى دخلًا لعام 2019 وفقا لدخولهم قبل الضرائب في الفترة من 1 يونيو 2018 وحتى 1 يونيو 2019.

تايلور سويفت


احتلت المغنية الأمريكية تايلور سويفت المركز الأول بعد أن ربحت نحو 185 مليون دولار هذا العام من نجاح جولتها الموسيقية لألبومها Reputation الصادر عام 2018، وهو العام الذي شهد ارتفاعا في أجر المغنية الأمريكية بنسبة 131% بعد أن ربحت نحو 80 مليون دولار.

جولة ألبومها الجديد حصدت نحو 266 مليون دولار في الولايات المتحدة، بينما حصدت عالميا نحو 345 مليون دولار وفقا لما ورد في Billboard Boxscore

وفي عام 2016 تربعت المغنية البالغة من العمر 29 عاما على قائمة المشاهير الأعلى أجرا برصيد 170 مليون دولار بعد النجاح الساحق الذي حققته جولة ألبومها الأكثر مبيعا 1989.

كايلي جينر


المركز الثاني جاء من نصيب نجمة تليفزيون الواقع كايلي جينر، أو كما يطلق عليها ملكة مستحضرات التجميل التي تم تصنيفها كواحدة من أغنى النساء في الولايات المتحدة الأمريكية تحت سن الـ30 وأصغر مليارديرة في العالم.

حصدت نجمة تليفزيون الواقع البالغة من العمر 21 عاما هذا العام نحو 170 مليون دولار بفضل إطلاق ماركة أحمر شفاه جديدة وإيرادات شركتها الخاصة لمستحضرات التجميل أدارت أرباحا تقدر بـ360 مليون دولار هذا العام.

وقد استطاعت نجمة تليفزيون الواقع البالغة من العمر 21 عاما تكوين ثروة طائلة في وقت قياسي، بعد أن أصبحت هي المالك الوحيد لشركة مستحضرات التجميل Kylie Cosmetics التي تبلغ قيمتها نحو 900 مليون دولار وفقا لتقديرات شركة Forbes التي وصفت كايلي بأنها امرأة عصامية كونت ثروتها بنفسها دون مساعدة أحد.

كايني ويست


احتل المركز الثالث واحدا من آل كارداشيان أيضا، وهو مغني الراب الأمريكي كاني ويست زوج نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان.

عاد كاني ويست للقائمة مجددا بعد غياب 4 سنوات بعد أن حصد نحو 150 مليون دولار هذا العام، والفضل يعود لشركة الأحذية الخاصة به Yeezy التي أدرت أرباحا تقدر بمليار دولار خلال الـ12 شهر الماضيين.

تضمنت القائمة المغني البريطاني إد شيران، الذي احتل المرتبة الخامسة بعد أن حصد 110 ملايين دولار هذا العام، بفضل نجاح جولته الموسيقية لألبومه الأكثر مبيعا والحائز على جائزة جرامي Divide بعد عامين من طرحه، وحققت الجولة عالميا نحو 600 مليون دولار.

دواين جونسون احتل المرتبة 15 في القائمة، بعد أن احتل المرتبة الثانية العام الماضي بفضل فيلميه Jumanji: Welcome to the Jungle وHobbs & Shaw إلى جانب نسبته من الترويج للأفلام على مواقع التواصل الاجتماعي نظرا لأن لديه ملايين المتابعين.

كيم كارداشيان احتلت المرتبة الـ26 بفضل شركة مستحضرات التجميل الخاصة بها التي أطلقت عطرها الجديد وأدار أرباحا تقدر بـ100 مليون دولار في عام 2018.

واعتمد التقرير على البيانات الصادرة من Nielsen، وComScore، وBox Office Mojo، وIMDB، بالإضافة إلى لقاءات أجريت مع عاملين في مجال صناعة السينما والترفيه.


اضف تعليق