تصفيات يورو 2020.. الديوك تصيح والتشيك تسقط الإنجليز بـ"القاضية"


١٢ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٦:١٣ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية -  محمد عبدالله

ليلة جديدة من ليالي كرة القدم الأوروبية ضمن مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، والتي شهدت مفاجآت وأرقام قياسية، نرصدها في هذا التقرير:

الديوك تصيح


انتزع منتخب فرنسا فوزا ثمينا للغاية خارج أرضه بإسقاط نظيره الآيسلندي، ضمن منافسات المجموعة الثامنة بهدف وحيد سجله أوليفييه جيرو في الدقيقة 66 من ركلة جزاء.

بهذا الفوز تأتي فرنسا في المركز الثاني بالمجموعة الثامنة برصيد 18 نقطة، بفارق المواجهات المباشرة عن تركيا صاحبة الصدارة، بينما تجمد رصيد أيسلندا عند 12 نقطة في المركز الثالث.

رونالدو.. خطوة واحدة عن رقم أسطوري


قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده لفوز كاسح على ضيفه لوكسمبرج بثلاثية نظيفة، حملت توقيع أسطورة كرة القدم البرتغالية بهدف عالمي، وبيرنارود سيلفا وجونزالو جويديس.

وذكرت شبكة "سكواكا" للإحصائيات، أن رونالدو بهدفه في شباك لوكسمبرج تمكن من تسجيل 9 أهداف في آخر 5 مباريات لعبها بقميص البرتغال في جميع المنافسات.

يشار إلى أن الدون وصل إلى الهدف رقم 699 في مسيرته الكروية، ويتبقى له هدف وحيد كي يصل للهدف 700 في مشواره مع الأندية والمنتخب.

البرتغال رفعت رصيدها إلى 11 نقطة بالمركز الثاني للمجموعة الثانية بفارق (5 نقاط) عن أوكرانيا المتصدر، بينما تجمد رصيد لوكسمبورج عند المركز الرابع بـ4 نقاط.

السقوط الأول للإنجليز


تعثر المنتخب الإنجليزي للمرة الأولى في تصفيات كأس أوروبا 2020، بسقوطه أمام مضيفه التشيكي 1-2 ، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وسجل هاري كين هدف المنتخب الإنجليزي في الدقيقة 5، وعادل جاكوب برابيتش للمنتخب التشيكي في الدقيقة التاسعة، قبل أن يحرز زدينيك أوندراسيك هدف الفوز للتشيك في الدقيقة 85.

وبقي المنتخب الإنجليزي متصدرًا بفارق الأهداف أمام التشيك (12 نقطة لكل منهما) علما بأن المنتخب المضيف لعب 6 مباريات مقابل 5 لإنجلترا.

أوكرانيا تقترب وتركيا تنفرد بالصدارة


اقترب المنتخب الأوكراني لكرة القدم من التأهل لنهائيات بطولة أمم أوروبا (يورو 2020) بعد فوزه على ليتوانيا 2ـ 0 ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات.

وسجل هدفي المنتخب الأوكراني روسلان مالينوفسكي في الدقيقتين 29 و58. ورفع المنتخب الأوكراني رصيده إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد ليتوانيا عند نقطة واحدة في المركز الخامس الأخير.

وفي مباراة أخرى انتزع المنتخب التركي فوزا قاتلا من ضيفه الألباني بهدف وحيد عن طريق جينك توسن، في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

وبذلك، رفع المنتخب التركي رصيده إلى 18 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق المواجهات المباشرة أمام نظيره الفرنسي، فيما توقف رصيد المنتخب الألباني عند تسع نقاط في المركز الرابع.




اضف تعليق