بعد رحيل«عمرو سمير».. صدمة كبيرة في الوسط الفني


٠٥ يوليه ٢٠١٧ - ٠٦:٣٥ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان
 

توفي منذ قليل، المذيع والفنان الشاب عمرو سمير عن عمر ناهز 33 عاما في اسبانيا بعد إصابته بسكتة قلبية مفاجئة أثناء النوم.

سمير بدأ حياته كممثل وهو في العاشرة من عمره، حيث شارك في فيلم "القتل اللذيذ" أمام ميرفت أمين، كما شارك عمرو في عدد من الأعمال الفنية مثل فيلم "عودة الندلة" وجسد فيه دور ابن الفنانة عبلة كامل والفنان عزت أبو عوف.

فضلا عن ذلك شارك أيضا في مسلسل "قضية رأي عام" مع يسرا والذي قدم فيه دور شاب من الثلاثة الذين اغتصبوا يسرا في الأحداث. وكذلك في مسلسل "جدار القلب"،  و"مزاج الخير".

كذلك عمل عمرو سمير كمقدم برامج، حيث شارك في تقديم البرنامج الشبابي الناجح "شبابيك"، وبعد فترة اتجه إلى قناة otv وقام بتقديم برنامج بمفرده هو برنامج "إيه الأخبار".

الفنان الشاب ترك رسالته الأخيرة لوالدته المذيعة ماجدة عاصم عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، افتخر بتربية والدته له قائلا: "بفرح جداً لما حد يقولي اني متربي وعندي أخلاق لأنك انتي يا حبيبتي السبب في دا.. حبك وحنانك وتفهمك وعقلك وقلبك اللي اد الدنيا هما السبب في دا.. يا رب أكون اديتك ولو جزء صغير من اللي اديتهولى يا كل الدنيا.. بحبك حب عمري ما هعرف أوصفه كل سنة وامهاتكم بخير وبصحة وربنا يخليهم ليكو لو هما معاكو ويرحمهم ويجمعلهم في مكان أجمل لو هما معاها".

وفور انتشار الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي سارع النشطاء والفنانون إلى إرسال برقية التعازي لأسرته.

وأصاب خبر وفاته، زملاءه ومحبيه بصدمة كبيرة وتصدر في دقائق قليلة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ونعى عدد كبير من الفنانين الراحل ومنهم الفنانة آيتن عامر، التي قالت في نعيها: «الإعلامي والمذيع عمرو سمير في ذمة الله الرجاء الدعاء له.. اللهم ثبته عند السؤال اللهم ارحمه واغفر له».

ونعاه الإعلامي أحمد يونس قائلًا: «الله يرحمك يا حبيبي عمرو سمير».

وكتبت يارا ناعوم عبر صفحتها الشخصية بموقع «تويتر»: «إنا لله وإنا إليه راجعون توفي المذيع والفنان الشاب عمرو سمير عن عمر يناهز الـ33 عاما، بعد إصابته بسكتة قلبية».

فيما قال الإعلامي الرياضي أحمد شوبير في نعيه: «البقاء والدوام لله خالص العزاء في وفاة الفنان والمذيع عمرو سمير تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم أسرته الصبر والسلوان».

كما نعاه الفنان كريم عبد العزيز، عبر حسابه الشخصي على "فيس بوك"، قائلاً: "إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اغفر له وارحمه، الفنان عمرو سمير. نسالكم الدعاء".

وكتبت الفنانة مها أحمد، عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور "إنستجرام": "قلبي وجعني عليك قوي يا أبو أحلى وأطيب ضحكة بس متعزش على اللي خلقك، ربنا يرحمك ويحسن إليك البقاء لله المذيع الشاب عمرو سمير".

واكتفت الفنانة درة، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بكتابة: "الله يرحمه".

وكتب الفنان أحمد السقا، عبر حسابه الشخصي على "فيس بوك"، قائلاً: "الله يرحمك ياعمرو، دعواتكم بالرحمة والمغفره".

وسردت الإعلامية رضوى الشربيني، عبر حسابها الشخصي "فيس بوك"، تفاصيل آخر مكالمة بينه وبينها، قائلة: "كان بيكلمني من أقل من شهر على طموحاته وأحلامه اللي كان عايز يحققها بس ملحقش، في ذمة الله، إنا لله وإنا إليه راجعون، الموت ملوش كبير، هتوحشني يا صاحبي".

ونعت الفنانة شذى عبر حسابها الشخصي على موقع "فيس بوك"، قائلة «البقاء والدوام لله عمرو سمير في ذمة الله إنا لله وإنا إليه راجعون ربنا يرحمك يا عمرو».

وقال الفنان حسام داغر، عبر حسابه على "فيس بوك" : "أزمة قلبية، ياااه، ببساطة كده، قلبك المليان بالحب لكل الناس تعب مستحملش الدنيا، ضحكتك اللي مالية وشك دايمًا مقدرتش تقف جمبك النهاردة، دايمًا كنت باصص للعالم بعين طفل".

وأضاف: "محتفظ بالطفل اللي جواك، ربنا يصبر قلبك يا طنط ماجدة، ربنا يصبر قلبنا، اجري هتلاقي قوس قزح، اطلعه، هتلاقي الجنة مستنياك، مع السلامة يا حبيبي، مع السلامة".

وتأثر النشطاء في تعليقاتهم بوفاة الفنان والمذيع عمرو سميرن حيث قال أحدهم : "لا إله الا الله ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان ويرحم جميع موتى المسلمين يارب العالمين، الدنيا فعلا لا تستحق أي كره أو حقد، ربنا يرزقنا وإياكم حسن الخاتمة".

فيما غرد آخر قائلا ناعيا الراحل: "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، إنسان وجه بريء مسمعناش عنه إلا كل خير ربنا يصبر أهله. الله يرحمه ويغفر له وينور قبرة ويوسع قبره ويرحمه من ضمة القبر ويسقيه من حوض نبينا محمد صلى الله عليه وسلم"، وعلق آخر: "الدنيا فعلا ولا تسوى حاجة. اللهم أحسن ختامنا يارب وارحمه واغفر له".

وعلق آخر: "يكثر موت الفجأة، صدقت يا سيدي يا رسول الله، ميغلاش على ربنا، البقاء لله وحده، ربنا يرحمه ويجعل مثواه الجنة إن شاء الله".






















الكلمات الدلالية عمرو سمير

اضف تعليق