ليلة رأس السنة.. العالم في قلب الإمارات


٣٠ ديسمبر ٢٠١٩ - ٠٦:١٩ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – محمود طلعت

ساعات قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2019 والجميع في شتى بقاع العالم يتطلعون بشوق للمكان الذي سيقضون فيه ليلة رأس السنة للاستمتاع وقضاء أسعد الأوقات مع بداية العام الميلادي الجديد 2020.

الإمارات وجهة جذب عالمية

وتستعد دولة الإمارات لاستقبال عام 2020 بعروض استثنائية للألعاب النارية التي ستضيء سماءها عند الساعة الثانية عشرة من ليل يوم الثلاثاء المقبل في حدث ينتظره مئات ملايين المتابعين من داخل الدولة وخارجها.

وتجتذب عروض الألعاب النارية التي تنظمها دولة الإمارات ليلة رأس السنة، الزائرين العرب والأجانب من الخارج، إضافة إلى مئات الآلاف من المواطنين والمقيمين داخل الدولة.


سجل غينيس للأرقام القياسـية

وتتطلع الإمارات هذ العام إلى تسجيل أرقام جديدة في سجل "غينيس" للأرقام القياسية من خلال عروض الألعاب النارية التي ستشهدها معظم مناطق الدولة، وتحديدا عبر العرض الذي ينظمه "مهرجان الشيخ زايد" في أبوظبي، وعروض إمارة رأس الخيمة التي ستشهد استخدام القذائف اليابانية الهوائية للمرة الأولى في المنطقة.

وستبدأ مع الثانية الأولى من العام الجديد منصات إطلاق الألعاب النارية المثبتة في المنطقة الخارجية المتاخمة لأرض "مهرجان الشيخ زايد" بإطلاق آلاف الألعاب النارية على مدى نصف ساعة بارتفاعات تصل إلى 180 مترا في سماء الوثبة.


عشـــــــاق الألعاب الناريــــة

وسيكون عشاق الألعاب النارية على موعد مع عروض ضخمة يجري الإعداد لها على قدم وساق في كل من أبوظبي دبي والشارقة، إضافة إلى العرض الذي تعد له إمارة رأس الخيمة وتتطلع للدخول من خلاله إلى تسجيل إنجازين جديدين باسم الإمارة في "غينيس للأرقام القياسية".

ويخطط فندق قصر الإمارات كذلك لاستقبال السنة الجديدة مع عرض ضخم للألعاب النارية على شاطئه الخاص، كما يستطيع زوار أبوظبي المقيم,ن فيها الاحتفال بالعام الجديد ومشاهدة عروض الألعاب النارية بمناطق متعددة بما في ذلك خور المقطع وياس مارينا في جزيرة ياس، وجزيرة المارية، واستاد هزاع بن زايد في منطقة العين، ومهرجان الظفرة في منطقة الظفرة.

وستتألق إمارة دبي هذا العام بعروض أضخم وأطول ستضيئ سماء المدينة مع حلول منتصف الليل، ويمكن للزوّار والمقيمين الاستمتاع بمشاهدة عروض الألعاب النارية في مناطق الإمارة المختلفة.


إبهار العالم في رأس الخيـــمة

وتستعد رأس الخيمة لإبهار العالم خلال احتفالات رأس السنة الجديدة، حيث وصلت استعدادات عروض الألعاب النارية إلى مراحلها النهائية مع الالتزام التام بالمعايير الصارمة المحددة من قبل لجنة تحكيم "غينيس للأرقام القياسية".

وتتضمن عروض الألعاب النارية في رأس الخيمة محاولتين غير مسبوقتين لتحقيق أرقام قياسية في "غينيس" عن فئتي أكبر عدد من الطائرات من دون طيار المستخدمة لإطلاق الألعاب النارية في وقت واحد (190 طائرة) وأطول شلال من الألعاب النارية في العالم.

وإلى جانب عروض الألعاب النارية، تتضمن احتفالات رأس السنة الجديدة في رأس الخيمة العديد من الفعاليات المناسبة للزوار من جميع الأعمار، وفي مقدمتها حفل العشاء الغنائي الذي تحييه الفنانة نجوى كرم والفنان وليد الشامي.


نجوم الكرة العالميـــة في دبي

وبدأ نجوم كرة القدم العالمية بالتوافد على دولة الإمارات لقضاء إجازة رأس السنة الميلادية 2020 والمشاركة في بعض الفعاليات الرياضية التي تقام خلال هذه الفترة من كل عام.

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس وأحد أكثر النجوم الذين يفضلون قضاء إجازاتهم السنوية في دانة الدنيا، وصل قبل أيام إلى دبي حيث تعوّد على قضاء أوقات ممتعة مع عائلته في أرقى الوجهات العالمية.

وإلى جانب رونالدوK وصل كذلك الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسبانيK ومواطنه كريم بنزيمة الذي نشر بعض الصور على حسابه الخاص وهو يستمتع بممارسة رياضة ركوب الدراجات المائية بشاطئ جميرا.

كما اختار الكرواتي لوكا مودريتش نجم النادي الملكي الإسباني قضاء إجازته مع عائلته في أحد المنتجعات السياحية بدبي التي باتت واحدة من أكثر وجهات العطلات شعبية في العالم، خاصة للاعبي كرة القدم، حيث الاستمتاع بالهدوء وبجمال أشعة الشمس الساطعة.












اضف تعليق