تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة والد الفنان إيهاب توفيق


٠٩ يناير ٢٠٢٠ - ٠٨:٣٠ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت – سهام عيد

لقي والد الفنان إيهاب توفيق مصرعه، في الحريق الذي شب بفيلته صباح اليوم الخميس بمدينة نصر، حيث تعرض لاختناق مما أسفر عن مفارقته الحياة، كما أسفر الحريق عن تفحم جزء كبير من محتويات الفيلا، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على النيران وإخمادها، قبل امتدادها للعقارات المجاورة.

وتبين من المعاينة وجود ماس كهربائي تسبب في الحادث، وإصابة والد الفنان باختناق ونقل إلى المستشفى، حيث توفي فور وصوله.


ونشر أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صور عبر صفحته للحادث، مشيرًا إلى أنها صور فيلا إيهاب توفيق بعد الحريق الذي نشب به، وبينت الصور تواجد سيارة إسعاف، مؤكدًا أن والد النجم الكبير لقي حتفه في الحادث.



تفاصيل الساعات الأخيرة قبل الحادث

كشف رجل الأعمال أحمد لطفي، صديق إيهاب توفيق، إن والد الفنان احتفل مساء أمس قبل حادث الحريق بساعات، بعيد ميلاد نجله الفنان إيهاب توفيق.

وأضاف لطفي، أن والد إيهاب أحضر التورتة ليحتفل معه، بعيد ميلاده وسط أجواء عائلية، وفقا لموقع "القاهرة 24".

وأشار لطفي إلى أن الفنان إيهاب توفيق غادر من الفيلا فور احتفاله مع والده وتركه يخلد للنوم، واستكمل مع أصدقائه الاحتفال بعيد ميلاده خارج الفيلا، وبعد أن عاد صباح اليوم وجد ألسنة النيران التهمت كل محتويات الطابق الثاني للفيلا، وحاول إنقاذه إلا أنه لم يتمكن ولفظ والده أنفاسه الأخيرة.


بدوره، قال الفنان إيهاب توفيق، إن الحريق نشب في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، أثناء وجوده بالطابق الثاني من الفيلا.

وأضاف: عندما شاهدت الأدخنة تتصاعد من الطابق الأول، حيث يقيم والدي "جريت علشان أحاول أنقذه إلا أن ألسنة النيران وكثافة الدخان حالت دون ذلك"، وفقا لموقع "مصراوي".

أضاف توفيق: "تمكنا من الخروج من الفيلا دون وقوع إصابات شديدة بين العاملين والمقيمين داخل المكان". وأرجع سبب اندلاع الحريق إلى حدوث ماس كهربائي بدفاية بغرفة والده "محدش قدر يدخل له قبل وفاته.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. ربنا يرحمه".​


الدفاية السبب

وكشف الدكتور محمود عادل ابن عمة إيهاب توفيق أن "الدفاية" هي سبب اندلاع الحريق في الفيلا، موضحا أن عمه ترك الدفاية في غرفة المعيشة ويبدو أنها احترقت والنار وصلت إلى الكنب بالغرفة ثم إلى باقي الفيلا.

وكان آخر ظهور لوالد ايهاب توفيق، في عزاء زوجته التي توفت بشهر أكتوبر من عام 2014 حيث تلقى العزاء في مسجد الشرطة بصلاح سالم بجانب ابنه إيهاب، وشارك بالعزاء عدد كبير من نجوم الفن والغناء والرياضة، حيث رحلت زوجته عن عالمنا بعد صراع مع المرض، ووقتها قطع ايهاب توفيق عمله في تونس وعاد إلى القاهرة لإلقاء نظرة الوداع على والدته.


ووصل منذ قليل إلى فيلا والد الفنان إيهاب توفيق، فريق المعمل الجنائي لفحص ركامها والتأكد من سبب وقوع الحادث ونشوب الحريق.

وفي وقت سابق، أمرت نيابة مدينة نصر بنقل جثمان والد الفنان إيهاب توفيق، إلى مستشفى مدينة نصر، للتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه.

وتقام صلاة الجنازة عصر اليوم بمسجد السلام، وتشيع الجنازة بمقابر مدينة نصر، وفي انتظار استخراج تصريح الدفن والصلاة عليه، حيث تم نقل الجثمان إلى مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر.




الكلمات الدلالية حوادث إيهاب توفيق

اضف تعليق