من "ديانا" إلى "أصالة".. "فستان الانتقام" المتحدث الرسمي بلسان "بعد الطلاق"


١٢ يناير ٢٠٢٠ - ٠٩:٣٣ ص بتوقيت جرينيتش


أماني ربيع

الانفصال ليس أمرا سهلا أبدا، هذا شيء لا يمكن تجاوزه بتناول الشكولاتة ووضع سماعات الأذن والاستماع لمطربك المفضل، إنه يحدث شيئا سحريا وبسهولة تجد أنك نسيت كل شيء، إذن ما الذي يمكن أن تفعله امرأة بعد الطلاق أو الخروج من علاقة حب، كيف وهي جريحة تثأر لكرامتها وتقف لتقول: لقد تخطيت.. ماذا كان اسمه؟!

في تلك اللحظة تصبح الأناقة والموضة حلا، نعم، لا يحتاج الأمر بالضرورة للذهاب إلى طبيب نفسي، والأناقة بشكل عام جزء هام في معظم قصص الحب، فالطلة الأنيقة قد تصبح عاملا للجذب في البدايات، فستان الزفاف.. وأيضًا "فستان الانتقام"، نعم فستان للثأر يمنحك القدرة على استعادة حياتك الاجتماعية في غضون دقائق، وبدلا من أن يأتيك الأصدقاء والمعارف بالمناديل ليمسحوا دموعك سينسون كل شيء، ويهتفون: من الأحمق الذي ترك هذه الجميلة؟

نعم فستان الثأر أو الانتقام، قد يصبح بداية جديدة لحياتك، وفرصة تتطهرين فيها من آثام علاقة سامة دمرت حياتك، لكن لم تنهيها، ولفستان "الانتقام" هذا قصة أرستقراطية جميلة.




في نوفمبر من عام 1994، كانت الأميرة الراحلة ديانا في منتصف عاصفة دعائية بعد انفصالها عن الأمير تشارلز، كانت النصيحة المثالية في هذا الوقت هي الاختباء والبعد عن الأضواء حتى ينسى الجميع الأمر، لكن يدلا من الاختباء وهو سهل، فوجئ العالم بعناوين صحفية تختلف، وذلك بسبب فستان ديانا، ففي نفس الليلة التي اعترف فيها تشارلز بالخيانة، خرجت ديانا بفستان أسود أنيق، من تصميم اليونانية كريستينا ستامبوليان، أبرز قوامها الجميل، وجعلها قبلة الناظرين خلال حضورها حفلا بجاليري سربنتين في لندن، ومنذ ذلك اليوم ولدت فكرة "فستان الإنتقام"..

بالطبع ديانا كانت معروفة بالفعل كفرد ملكي رائد وبخاصة في مجال الموضة، لكن قبل تلك الليلة كان مظهرها رزينا وملكيا، وليس جذابا ومثيرا، وهكذا لعبت قوة الأزياء دورا أكبر من مجرد جعل المرأة دمية جميلة، واكتسبت معنى رمزيا، والآن بعد مرور ما يقرب من 20 عاما، لا تزال النساء في كل مكان يمشين وفقا لتقاليد الليدي ديانا، لكن بلمستهن الخاصة، دعونا نلقي نظرة على أبرز فساتين الانتقام..

نيكول كيدمان.. ليلة العرض الخاص بفيلم "the others" بلوس أنجلس 2001



في الليلة التي سبقت طلاقها من توم كروز، ارتدت كيدمان فستانا أسود انسيابيا أبرز بشرتها البيضاء، كانت قد انفصلت عن كروز بالفعل منذ أكثر من 6 أشهر دون أن يعلم أحد، وعندما تم إعلان الأمر لم يكن محرجا على الإطلاق، فهي امراة ناجحة تروج لفيلمها الجديد، وحياتها المهنية في أوجها، ولا شيء سيقف بانتهاء زواجها.

جينيفر أنيستون.. ليلة العرض الخاص بفيلم "Derailed" بنيويورك 2005



بعد خيانتها، وارتباطه بأنجلينا جولي، لم تقف جينفر كثيرا عند برادبيت، ولم تعلق على أخبار الخيانة، تركت لفستانها الأبيض المطرز من شانيل الحديث وقول كل شيء.

ريز ويذرسبون.. حفل جولدن جلوب في لوس أنجلس 2007



مشرقة وباسمة، كانت ريز الشقراء في أول ظهور علني لها بعد طلاقها من ريان فيليب، في فستان من تصميم أوليفييه ثيسكينز، وبدت عصرية وأنيقة ومستعدة للبدء من جديد.

آن هاثاواي في العرض الأول لفيلم  Get Smart" " 2008



للخروج من فوضى انفصالها عن رجل الأعمال الإيطالي رافايللو فولييري، قررت هاثواي ارتداء فستان كوكتيل من بيل بلاس، وممارسة مهنتها بنجاح والابتسام أمام عدسات المصورين كأن شيئا لم يحدث.

جييفر لوبيز في مهرجان موسيقى iHeartRadio بلاس فيجاس 2011



جي لو ومن غير أيقونة الموضة، جي لو تترك للأناقة المجال لتتحدث بالنيابة عنه، لا تحتاج لوبيز للثرثرة في لإطلالتها، واختصرت الكلام بفستانها الأبيض القصير، لتقول بعد انفصالها عن مارك أنتوني، لا أهتم فأنا قطار لا يتجه إلا للصعود.

جوينيث بالترو في الليلة الافتتاحية لـ The Country House في نيويورك 2014



لا يليق صراخ الفتيات ونحيبهن ببالترو الناضجة، وبعد انفصالها عن نجم فرقة "كولد بلاي"، كريس مارتن، خرجت النجمة بمظهر شبابي عصري لدعم والدتها بليث دانر في عرض The Country House، بهذا المظهر الأنيق من مونيك لويلير.

إيفا لونجوريا في حفل جولدن جلوب في لوس أنجلس 2011



بعد انفصال مفاجئ عن لاعب كرة السلة التايلاندي توني باركر، ظهرت النجمة إيفا لونجوريا يمظهر جريء ودراماتيكي بفستان أسود من زاك بوسين، وكأنها تعلن نعم أنا سيدة عزباء في حالة حداد، لكن على ذاتي وليس على أحد.

جنيفر جارنر في حفل توزيع جوائز الأوسكار في لوس أنجلس 2016



لأول مرة تحضر جارنر، حفل الأوسكار وحيدة منذ زواجها من بن أفليك قبل 10 سنوات، كان لابد لهذا الحضور أن يكون قويا بعد تأكيد الانفصال، لذا لم يكن هناك أقوى من فستان أتيليه فيرساتشي الذي اختير ضمن افضل إطلالات الحفل.

تايلور سويفت في جوائز CMA في ناشفيل 2016



كان عام 2016 عاماً صعباً بالنسبة لـ سويفت، بعد انفصالها عن كالف هاريس ومن بعده توم هيدلستون، بدت معنويات سويفت طوال تلك الفترة منخفضة، مع توقعاتها أن تظل وحيدة للأبد، لكن بنهاية العام أثبتت أنها قوية وقادرة على التخلص من الماضي، وكان سلاحها فستان جوليان ماكدونالد المطبع، وابتسامة واسعة في حفل توزيع جوائز CMA.

 أصالة حفل غنائي بالقاهرة 2019



لا يخفى على أحد حزن أصالة بطلاقها من المخرج طارق العريان بعد 13 سنة زواج وطفلين توأم، لكنها تحاول المقاومة، واختارت إطلالة وردية بتوقيع نيكولا جبران لحضور حفلها الغنائي بالقاهرة، وجعلت الجميع يتحدث عن أناقتها.

لكن وبمراجعة الإطلالات السابقة، لا أحد يتفوق على سحر الأميرة ديانا..، فما رأيكم؟


الكلمات الدلالية فستان الانتقام

التعليقات

  1. d ١٤ يناير ٢٠٢٠ - ١١:١٦ م

    سيدي العزيز / سيدتي، هذا هو إعلام الجمهور العام أن أديت أبرادان الطبية المستشفى تبحث بجدية وعاجلة عن المتبرعين بالكلى الذين هم 100 ٪ خطيرة لبيع الكلى بمعدل 780،000 دولار أمريكي يرجى الاتصال بالمانحين المهتمين: "[email protected]" أو اتصل على +91 9873591114 ، 15733337443. نحن في حاجة ماسة إلى متبرع بالكلى في حالة صحية جيدة للغاية وسنتولى رعاية المتبرع بشكل صحيح في العملية برمتها الموقع يمكنك الاتصال واتساب لدينا: 15733337443 نحن نعدكم بأقصى قدر من الرضا ونحن في انتظار عاجل الامتثال كما المرضى لدينا احترام ينتظرون بجدية للكلية زرع اعضاء مع تحياتي.

اضف تعليق