بعد وفاة مؤسس عمان الحديثة.. أجنحة تويتر تحمل تعازي الإماراتيين لشعب السلطنة


١٢ يناير ٢٠٢٠ - ٠٦:٠٧ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان

أطلق مغردون إماراتيون هاشتاجًا بعنوان: "الإمارات لن تنسى قابوس"، يشاطرون فيه شعب وحكومة سلطنة عمان الأحزان في وفاة السلطان قابوس بن سعيد.

وكان ديوان البلاط السلطاني في عمان، قد أعلن مساء الجمعة، وفاة السلطان قابوس بن سعيد عن عمر 79 عاما، كما تم إعلان الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة 3 أيام وتنكيس الأعلام 40 يوما.



الإمارات لن تنسى قابوس

وتصدر الهاشتاج مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيسبوك"، حيث عبر المغردون في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلاله عن حزنهم على رحيل السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عُمان.

وتولى السلطان قابوس مقاليد الحكم في السلطنة 23 يوليو/ تموز 1970، والراحل صاحب أطول فترة حكم من بين الحكام العرب والثالث في العالم، كما يعد أحد زعماء الخليج الذين قاموا بتأسيس مجلس التعاون الخليجي خلال قمتهم الأولى في أبوظبي مايو/ أيار عام 1981.



نفس مشاعر الألم والحزن

وأشار المغردون إلى أن الشعب الإماراتي عاش في الماضي ما يعيشه الشعب العُماني اليوم، بنفس مشاعر الألم والحزن عند رحيل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وأدى السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، السبت، اليمين الدستورية سلطانا جديدا لعمان، خلفا للراحل قابوس بن سعيد.



صور تجمع زايد وقابوس

كما نشر العديد من المغردين صورا تجمع الشيخ زايد والسلطان قابوس، معلقين عليها: "صور جميلة تجمع بين الوالد المؤسس الشيخ زايد الخير والإنسانية مع الشيخ قابوس الله يرحمهم ويجعل مثواهم الجنة يا رب".

وقال السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، في كلمة عقب أدائه اليمين الدستورية، إنه سيتبع خط الراحل السلطان قابوس بن سعيد، في سياساته الخارجية والتعاون الدولي.




وأكد مغردون أن السلطان قابوس ستبقى ذكراه مستمرة في قلوب الشعب الإماراتي، في المقابل حرص العمانيون، على شكر أشقائهم الإماراتيين على إطلاقهم هذا الوسم، وعلى مشاعرهم الطيبة.




 
 


اضف تعليق