وداع أبناء كتالونيا وفالفيردي.. رسائل خاصة وكلمات مبكية


١٥ يناير ٢٠٢٠ - ٠٩:٣٣ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - أميرة رضا

بكلمات مؤثرة، ورسائل خاصة، ودع نجوم ولاعبو برشلونة الإسباني، مدربهم إرنستو فالفيردي، في الساعات الماضية، بعد إقالته من تدريبات الفريق.

وكانت إدارة نادي برشلونة الإسباني، قد أعلنت إقالة إرنستو فالفيردي، الإثنين الماضي، عقب اجتماع عقدته برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، وذلك بعد إقصاء الفريق من بطولة كأس السوبر الإسباني في نسختها الجديدة، التي أقيمت في جدة بالمملكة العربية السعودية، أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-2، وذلك بعد قضائه عامين ونصف منذ انضمامه في صيف 2017.

فالفيردي يودع أبناء البرسا بالدموع

لم يتمالك فالفيردي مدرب برشلونة السابق، نفسه في البكاء، خلال توديع لاعبي الفريق في المدينة الرياضية سيوتات إسبورتيفا، بعد عامين ونصف مع الفريق حقق فيها أربعة ألقاب، حسبما ذكرت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية.



وفي هذا السياق، قام فالفيردي بتوجيه رسالة وداع عقب انتهاء مشواره مع النادي الكتالوني -نشرها الحساب الرسمي للنادي- قال فيها: انتهى دوري كمدرب لبرشلونة، عشت لحظات سعيدة للغاية مع الفريق، احتفلت فيها بالانتصارات والألقاب، لكني أيضًا عشت أوقاتًا صعبة، لكن قبل أي شيء، أود أن أبرز مدى الحب والتقدير الذي شعرت به من المشجعين خلال هذه المرحلة".

وأضاف: "أود أن أشكر جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي، ومجلس الإدارة على الفرصة التي قدموها لي لقيادة هذا الفريق وثقتهم بي طوال هذا الوقت".

وتابع: "أود أيضًا أن أشكر جميع الأشخاص الذين رافقوني في النادي خلال موسمين ونصف، خاصة أولئك الذين يعملون في الفريق الأول، الذين شاركت معهم العديد من اللحظات، سواءً في التدريبات أو السفر".



وواصل: "أود أيضًا أن أشكر اللاعبين على كل العمل والجهد الذي سمح لنا بالاحتفال بأربعة ألقاب معًا".

وختم بالقول: "من الآن فصاعدا، أتمنى لكم كل التوفيق، وكذلك المدير الفني الجديد، كيكي سيتين.. يحيا برشلونة، تحيا كتالونيا".

نجوم البرسا.. وادع حزين بكلمات مبكية

في المقابل، قام العديد من لاعبي برشلونة بتوجيه رسائل خاصة للمدرب المقال، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، لتوديعه، بكلمات مؤثرة، شكروه فيها على احترافيته خلال فترة تواجده معهم والأشياء الإيجابية التي تعلموها منه، ومن بينهم:

ليونيل ميسي

حرص النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على توديع مدربه السابق، وقام بنشر صورة له معه على حسابه الرسمي على "إنستجرام"، وكتب: "شكرًا على كل شيء يا معلمي، وأنا متأكد أن الأمور ستكون رائعة معك حيث ستذهب؛ لأنك بجانب كونك محترفًا كبيرًا فإنك شخص رائع، حظ موفق وعناق قوي".



لويس سواريز

ومن جانبه نشر المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" تدوينة عبر من خلالها عن امتنانه الشديد لمدربه السابق، وكتب: "شكرًا جزيلًا يا معلمي على كل الأوقات التي عشناها معًا كمحترفين، وسأحتفظ بالأشياء الإيجابية التي علمتها لي وكونك شخصًا رائعًا، شكرًا لك ولفريق عملك على الاحترافية، وأتمنى لكم حظًا موفقًا لكل ما سيأتي في المستقبل".



أرثر ميلو

ونشر لاعب الوسط البرازيلي أرثر ميلو أيضًا رسالة وداع لـ"فالفيردي" -عبر حسابه الرسمي على "تويتر"- جاء فيها: "اليوم سيتم إغلاق مرحلة مع شخص مهم جدًا منذ وصولي إلى برشلونة، وأنا هنا لكي أشكر المدرب إرنستو فالفيردي على استقباله الجيد للغاية لي في النادي، فقد كان عنصرًا أساسيًا في تأقلمي في إسبانيا، وأشكره على كل المحادثات التي قمنا بها داخل وخارج الملعب، أتمنى فقط الأشياء الجيدة والنجاح خلال القادم في مسيرته".



كارليس بيريز

كما كتب المهاجم الإسباني كارليس بيريز -عبر حسابه الرسمي على موقع "إنستجرام" أيضًا رسالة لمدربه السابق- "شكرًا يا معلمي على الثقة التي وضعتها فيّ ومنحي الفرصة لإكمال حلمي، وأتمنى لك الأفضل في المستقبل ولفريق عملك".


سيرجيو بوسكيتس


ونشر لاعب خط الوسط الإسباني، سيرجيو بوسكيتس، عبر حسابه الشخصي على "إنستجرام" صورته مع فالفيردي وودعه على فترة عملهما سويًا، بالإضافة إلى رسالة مؤثرة قال فيها: "شكرًا على السنتين ونصف يا معلمي، وأتمنى لك الأفضل وأيضًا لفريق عملك".

جيرارد بيكيه


كذلك عبر قائد الفريق جيرارد بيكيه، عن حزنه لرحيل مدربه، قائلًا: "ترحل عن الفريق وأنت بطل الدوري لموسمين متتاليين، إنه لشرف لي أن أعمل تحت قيادتك وآمل أن يكون كل شيء رائعًا بالنسبة لك، إنه لمن دواعي سروري دائمًا أن أعرف أشخاصًا مثلك في حياتي".



يذكر أن فالفيردي أشرف على تدريب برشلونة منذ عام 2017، وقاد الفريق للتتويج بلقب الدوري الإسباني في مناسبتين، كما فاز معه بكأس إسبانيا، وكأس السوبر الإسباني، وترك الفريق متصدرًا لجدول الدوري هذا الموسم 2019- 2020 بفارق الأهداف متساويًا في عدد النقاط مع ريال مدريد.


الكلمات الدلالية أرنستو فالفيردي نادي برشلونة

اضف تعليق