"جرامي 2020".. ابنة الــ"18" ملكة الحفل وجائزة دون موسيقى لميشيل أوباما


٢٧ يناير ٢٠٢٠ - ٠٨:٣٠ ص بتوقيت جرينيتش


رؤية

لوس أنجلس - خيم الحزن على حفل توزيع جوائز النسخة الـ62 من "جرامي" 2020، في مركز سنتبليز في ولاية لوس أنجلس بالولايات المتحدة الأمرسكية، بسبب وفاة نجم كرة السلة الأمريكي كوبي براينت، في حادث تحطم طائرة، قبل ساعات من انطلاق الحفل.

وبدأ الحفل بأداء مؤثر من الملحنة أليشيا كيز، وفرقة فرقة "بويز تو مان" وغنوا أغنية "من الصعب جدًا أن نقول وداعًا للأمس".



وقالت كيز وهي تدخل المسرح: "نحن هنا معًا في أكبر ليلة في الموسيقى نحتفل بالفنانين الذين يؤدون بشكل أفضل طول العام، ولكي نكون صادقين، نشعر جميعًا بحزن مجنون الآن".

وأضافت:" لقد خسرت لوس أنجلس وأمريكا والعالم أجمع بطلا".

وتابعت: إن الجمهور "محطم في المنزل الذي بناه كوبي براينت"، مضيفة "الآن كوبي وابنته جينا... في قلوبنا، في الصلاة، في هذا المبنى، خذ لحظة واحتجزهم بداخلك وشارك قوتنا ودعمنا مع أسرهم"



وتضمن الحفل العديد من المفاجآت أبرزها فوز السيدة الأمريكية الأولى سابقا ميشيل أوباما، بجائزة "جرامي" عن فئة "أفضل ألبوم غير موسيقي" لتسجيل مذكراتها Becoming، التي صدرت في نوفمبر عام 2018 لتتحول إلى واحد من الكتب الأكثر مبيعا في أمريكا والعالم.



وحصدت المغنية الأمريكية ذات الثمانية عشر عاما بيلي إيليش جوائز الحفل، حيث فازت بـ5 جوائز من بينها 4 جوائز في الفئات الأربعة الكبرى، أفضل ألبوم وأفضل أغنية وأفضل تسجيل خلال العام وأفضل فنانة صاعدة، بالإضافة إلى جائزة أفضل ألبوم بوب صوتي.

وحقق ألبومها "When We All Fall Asleep, Where Do We Go?" والذي يضم أغنية "Bad Guy" نجاحا واسعا عبر شبكات الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي العام الماضي. لتتفوق الفنانة البالغة 18 عاما على منافسة قوية من ليل ناس أكس وليزو الفنانة الحائزة أكبر عدد ترشيحات هذه السنة.



بينما فازت المغنية ليزو، بجائز أفضل ألبوم حضري معاصر عن أغنية "Truth Hurt".

وحصد نيبسي هوسل بجائزة الحفل لأفضل أداء راب عن أدائه لأغنية "Racks in th Middle"، كما فازت Best Latin Rock عن ألبومها El Mal Querer.

أما جائزة "Best Historical Album" فقد حصدها كل من بيت سييجر، وجيف بلاس وروبيرت ستانلي، وجائزة "Remited Recording" فقد حصل عليها الدي جي تراسي يونج عن أغنية "I Rise"، وجائزة "Best Engineered album" فقد حصل عليها ربو كينليسكي عن ألبوم " When We Fall Asleep Where Do We Go".

وبالنسبة لجائزة أفضل فيديو كليب لعام 2020، ففاز بها المغني ليل ناس إكس وبيلي سايرس، عن كليب "Old Town Road".

وفازت أغنية will Never Love Again" بجائزة أفضل أغنية مكتوبة للإعلام المرئي وهي أغنية "A Star Is BORN" وتسلم الجائزة هيلاري ليندزي وناتالي هيمبي وارون رايتيري فريق عمل الأغنية.

فيما حصلت هيليديور جودنادوتير جائزة أفضل موسيقى تصويرية أصلية للإعلام المرئي عن الموسيقى التصويرية لمسلسل "Chernobyl".

حضر الحفل الكثير من النجوم مثل مايلي سايرس وشون مينديز وكاميلا كابيلو ودوا ليبا وبينك وليدي جاجا وبيك وبوست مالون وليزو وبراندي كارليلي وكاردي بي ودريك وكريستينا اجيليرا وتوني بينيت وديانا كرال وجاستن تيمبرليك وزيد ومارين موريس وسيلينا جوميز وبيونسيه وجاي زي وكيلي كلاركسون وجينفر لوبيز وأليشيا كيز وكاتي بيري وكريس ستابيلتون وغيرهم.

وعادت النجمة الأمريكية أليشيا كيز لتقديم حفل جوائز الجرامي للسنة الثانية على التوالي؛ لتصبح بذلك أول امرأة موسيقية تستضيف هذا الحدث مرتين، الذي يُعد أحد أهم الجوائز الموسيقية السنوية الأربعة الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يُكرم من خلاله أفضل الأعمال الفنية الموسيقية، والغنائية العالمية، التي توزع على 84 فئة تضم مختلف أنواع الموسيقى.
   


الكلمات الدلالية جوائز جرامي

اضف تعليق