قصص بطولية يخلدها التاريخ.. الإمارات تحتفي بـ"صقورها المخلصين"


٠٨ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٥:٣٢ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – محمود طلعت

بعد أن سطروا أروع الأمثلة في البذل والعطاء والتضحية، تستقبل دولة الإمارات الأحد (9 فبراير 2020) جنودها الأبطال المخلصين الذين وقف لهم التاريخ احتراما وتقديرا لما بذلوه من دعم ومساندة لأشقائهم في اليمن.

وسطر جنود الإمارات المشاركين ضمن التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن، أروع ملاحم المجد والعز وكانوا درعًا واقيًا وحصنًا منيعًا للدفاع عن وطنهم وأهلهم، ويدًا تضمد الجراح وتغيث المحتاج.

وتعد مشاركة جنود الإمارات البواسل في عاصفة الحزم لإغاثة بلد جار ولردع عدو خبيث، مثالاً بسيطا على الأيادي البيضاء لدولة الإمارات ورسالة محبة لشعوب العالم.

تحية فخر واعتـزاز

ووجه قادة الإمارات خالص التحية للجنود الإماراتيين الذين شاركوا ضمن قوات التحالف العربي في اليمن وسطروا ملاحم بطولية هناك.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قال: "تحية لأبناء الوطن العائدين من أرض اليمن، شاركوا إخوانهم في قوات التحالف مهمة لإعادة الأمل وترسيخ أمن المنطقة.. ساهموا في أعمال إنسانية في ٢٢ محافظة استفادت منها ملايين الأسر، وساهموا في بناء وتطوير مشاريع تنموية ضخمة في محافظات اليمن.. أهلاً بكم في أرض الوطن.. حماة الاتحاد".




وكتب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية: "تحية اعتزاز وفخر نوجهها لجنودنا وأبناء وطننا ونحن نحتفي غدًا بمشاركتهم في المهمة الوطنية والإنسانية ضمن التحالف العربي باليمن.. كما عهدناهم، عبر تضحياتهم وشجاعتهم يزرعون الخير وينشرون الأمل.. يد تحمي وأخرى تبني، وبإذن الله باقون سنداً وعوناً للشقيق في صيانة أمن منطقتنا واستقرارها".



وغرد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية: "الاحتفال الوطني بعودة القوات المسلحة الإماراتية من اليمن تكريم مستحق من وطن الوفاء لأبنائه.. احتفاء الإمارات بصقورها المخلصين وتقديرها تضحياتهم وأدائهم الرجولي وسام عرفان ووفاء من شعب عظيم وقيادة جليلة.. أنتم درعنا ورمحنا وجيش الكرامة والشهامة. نفخر بكم ونسمو.. الصقور المخلصون".



الصقور المخلصين

وسرعان ما بادر رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالتفاعل مع الحدث، وأطلق مغردون هاشتاج "الصقور المخلصين" لتحية الجنود الإماراتيين العائدين من اليمن الذين شاركوا ضمن قوات التحالف العربي.

وتفاعل المغردون مع  وسم "الصقور المخلصين" الذي حقق عدد مشاهدات تزيد على 20 مليون مشاهدة حول العالم خلال أقل من ساعتين ليحتل صدارة قائمة ترند الإمارات.









وامتدح المغردون إرادة الجندي الإماراتي، مؤكدين أن جنود الإمارات البواسل عادوا بأجسادهم لكنهم باقون بأرواحهم وبيض صنائعهم في قلب وضمير كل يمني شريف.

وأثنى المغردون على الدور الإنساني الذي قام به جنود الإمارات البواسل الذين ضمدوا الجراح وأغاثوا المحتاج في اليمن الشقيق.

كما أشادوا بالمهام الإنسانية لصقور الإمارات البواسل في اليمن، وما قدموه من عطاء إنساني ومساعدة للأهالي وتغيير حياة الملايين منهم وهو ما سيذكره اليمنيون عنهم.









الكلمات الدلالية جنود الإمارات الإمارات

اضف تعليق