"اضرب يا بدري".. يشعل أزمة جديدة بين الفارس الأبيض والشياطين الحمر


١٥ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٦:٣٠ م بتوقيت جرينيتش

حسام السبكي

في خضم الاحتفالات المصرية، ببطولة جديدة تضاف إلى صندوق الإنجازات الرياضية المصرية، والتي حققها أبناء ميت عقبة، أمس الجمعة، بالفوز على الترجي التونسي، والتتويج باللقب الرابع لكأس السوبر الأفريقي، بعد الظفر بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليفاجئ المدافع الأيسر اللاعب عبدالله جمعةالجماهير باحتفال مثير بانتصار الفريق الأبيض، ليحول دفة الفرحة إلى تندر من الغريم التقليدي "النادي الأهلي"، على الرغم من تكاتف الآلاف من عشاق المارد الأحمر في تشجيع أبناء القلعة البيضاء.

وعبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، سادت حالة من الانقسام بين جماهير أعرق الأندية في أفريقيا والوطن العربي، وعكر صفو الاحتفالات التي قادها لاعبو الفريق الأبيض، حالة التآلف والتلاحم التي جمعت جماهير الكرة المصرية في الساعات الأخيرة، فراح أنصار الجانبين ينظمون الأوسمة والهاشتاجات، التي لم تخل مع الأسف من الإساءة لرموز الناديين!

أزمة جديدة


مع إطلاق الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، حكم مباراة الزمالك والترجي، في نهائي كأس السوبر الأفريقي، التي احتضنها ستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في قطر، حتى عمت الاحتفالات مختلف أرجاء الملعب، وتعدتها إلى داخل غرف خلع ملابس اللاعبين وخارجها.

دخل عبدالله جمعة ظهير أيسر الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، في مناوشات جديدة مع جماهير الأهلي، بسبب الفيديو الذي نشر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يحتفل به مع زملائه في القلعة البيضاء، بقيادة كابتن الفريق حازم إمام، بحصولهم على كأس السوبر الأفريقي.

وقال عبدالله محتفلاً باللقب: "اضرب يا بدري"، وذلك في إشارة لانتصار الترجي سابقاً وحصولهم على لقب دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي غريمه التقليدي، مضيفا: "أفريقيا تحت السيطرة"، في إشارة لأحد العبارات التي كتبها جمهور الترجي حول سيطرتهم على البطولة الأفريقية.




وبعد تعرض جمعة لهجوم من جانب جماهير الأهلي كتب لاعب الزمالك -عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"- "كل الناس اللي بتشتمني بأمي احب اقولك خمسه مواه طلاما بدري مزعلك"، في إشارة إلى خسارة الأهلي بخماسية نظيفة أمام صن داونز الجنوب أفريقي في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي.



تعليق الزمالك


عنّف مسئولو نادي الزمالك، عبدالله جمعة الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بسبب واقعة مباراة الترجي التونسي في السوبر الأفريقي، والتي أشعلت غضب جمهور الأهلي ضد اللاعب والنادي.

ووفقًا لموقع "يورو سبورت عربية"، رفض مسئولو الزمالك تصرف عبدالله جمعة واعتبروه يتسبب في زيادة الاحتقان بين الجماهير، وطالبوه بعدم تكرار الأمر للحفاظ على تركيز اللاعبين وعدم تشتيت ذهنهم قبل لقاء السوبر المصري أمام الأهلي، المقرر إقامته مساء يوم الخميس المقبل، الذي يستضيفه استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وطلبت إدارة الزمالك من اللاعبين عدم الانسياق وراء جماهير السوشيال ميديا ووضع كل تركيزهم داخل المستطيل الأخضر فقط؛ حتى لا يتأثروا بصورة سلبية خاصة أن الفترة المقبلة صعبة للغاية والفريق مقبل على مباريات مهمة على كافة المستويات.

وبرر عبدالله جمعة لبعض زملائه داخل الفريق ما فعله بوجود صداقة من الأساس بينه وبين أنيس البدري لاعب فريق الترجي التونسي السابق والاتحاد السعودي الحالي، وأنه فعل ذلك كنوع من أنواع المداعبة معه فقط.

انقسام جماهيري


خلال ساعات قليلة، أشعل احتفال الظهير الأيسر للكيان الأبيض، عبدالله جمعة، حالة من الانقسام الجماهيري، بين مؤيد من جانب الفريق الأبيض، الذي يرى فيه فرحة لا تمت بصلة إلى جماهير الخصم الأهلاوي، وإن كان مبالغًا فيها، فيما شن جماهير النادي الأهلي هجومًا ضاريًا على اللاعب مدشنين العديد من الهاشتاجات أبرزها "#عبدالله_دكه_الاهلي_سيدك".

ونستعرض أبرز ردود الأفعال من الجانبين في السطور التالية:













اضف تعليق