بعد انسحاب الأبيض.. عاصفة غضب في وجه مرتضى منصور


٢٤ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٥:٣٦ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان

شن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هجوما قويا على رئيس الزمالك، بسبب إلغاء المباراة لعدم وصول الفريق إلى استاد القاهرة الدولي، حيث كان من المقرر أن تقام، اليوم الإثنين، مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، في مواجهة مؤجلة من الجولة الرابعة للدوري المصري الممتاز.

وكان نادي الزمالك قد أعلن عدم استكمال منافسات الموسم الجاري من الدوري في ظل القيادة الحالية لاتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني. إلا أن الأهلي أعلن بشكل رسمي، عن طريق محمد مرجان مديره التنفيذي، أنه سيتواجد في أرض ملعب استاد القاهرة، بالموعد المحدد لانطلاق المواجهة.



وقبل انطلاق المباراة بساعات هطلت الأمطار بغزارة على شوارع القاهرة، ليصبح وصول لاعبي الفريقين أمر صعب، ووصلت حافلة الأهلي متأخرة عدة دقائق عن موعد وصولها.

وقرر الليتواني جيديميناس ماسيكا حكم مباراة الأهلي والزمالك، تأجيل المباراة لمدة ساعة لتبدأ في الثامنة والنصف، وذلك بعد التشاور مع مراقب المباراة ومدير إدارة المسابقات بالاتحاد نظرًا لموجة الأمطار الشديدة وسوء الأحوال الجوية.



وبعد انتهاء الوقت المحدد لتأجيل المباراة، تم تأجيلها مرة أخرة لمدة 20 دقيقة انتظارا لوصول فريق الزمالك.

وكان نشطاء قد أكدوا أن حافلتين خرجوا من الزمالك في وقت متأخر متوجهين نحو ستاد القاهرة، ولا يعلم أحد أي من الحافلتين تنقل الفريق المقرر أن يخوض المباراة أمام الأهلي.



من جانبه، أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في تصريحات تلفزيونية -خلال مداخلة مع أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد"- أنه يتحدي أي شخص يقوم بخصم نقطة من نادي الزمالك، وإذا تم ذلك فإنه سيتم اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية.

وتابع رئيس نادي الزمالك: "لا أعلم إذا كان لاعبو الزمالك وصلوا ستاد القاهرة أم لا فأنا حاليا موجود في منزلي".



وأبلغ مسئولو الزمالك لاعبي الفريق الأبيض بعدم التوجه لاستاد القاهرة والمغادرة لمنازلهم بعد تعطل أتوبيس الفريق على كوبري أكتوبر.

وأكد أحمد عبدالمقصود مدرب فريق الزمالك أن حافلة الأبيض تعطلت في منتصف الطريق.

وفي تصريحات لقناة "أون سبورت" قال أحمد عبدالمقصود: "الحافلة تعطلت على كوبري أكتوبر، بعدها ساعدنا الأمن وتحركنا لكنها تعطلت الآن بين منطقتي رمسيس والتحرير".



من جانبه أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أنه سيتم تطبيق اللائحة على نادي الزمالك، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع قوات الأمن المصرية، وتبين أنه لا توجد أي عوائق تحول دون وصول حافلتي الفريقين إلى ملعب المباراة.

ودشن النشطاء هاشتاجات على موقع التدوينات القصيرة بعنوان "الزمالك"، و"ستاد القاهره للرجال فقط" و"الأهلي" و"الزمالك فلسع".



ونشر أحمد شوبير عبر حسابه الشخصي بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "لاعبي الزمالك نزلوا محطة بنزين بعد رمسيس للدخول إلى دورات المياة قبل التوجه من جديد لملعب المباراة".

وكان الزمالك قد انسحب من أمام النادي الأهلي في موسم 95/ 96 وموسم 98/ 99 و2019/ 2020، إلا أنها تعتبر المرة الأولى التي لم يصل فيها الفريق إلى الاستاد.



الكلمات الدلالية الأهلي والزمالك

اضف تعليق