رغم التنحي.. "هاري وميجان" سيحتفظان بهذه الامتيازات الملكية


٢٦ فبراير ٢٠٢٠


أماني ربيع

بدءًا من 1 أبريل القادم، سينسحب الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل دوقة ساسكس من الحياة الملكية بشكل رسمي، لكن ورغم خروجهم من القصر، ستظل هناك بعض الامتيازات لن يغيرها الـ "ميجيست".

ويبدأ هاري وميجان رسميًا حياتهما خارج الالتزامات الرسمية مع العائلة الملكية البريطانية في 31 مارس، بحسب المتحدث باسميهما، كما لن تكون لها مكاتب في قصر باكينجهام حيث تقيم الملكة إليزابيث الثانية، ورغم أن الملكة إليزابيث منعتهما من استخدام كلمة ملكي ضمن علامتهما التجارية إلا أن هناك بعض الامتيازات التي سيحتفظان بها رغم التنحي ومنها:






ترتيب ولاية العرش

سيظل الأمير هاري في المركز السادس لولاية عرش بريطانيا، ولن يتغير الترتيب بحسب ما نشر على موقع "ساسكس رويال" في إعلان ربيع 2020.

الدوقة والدوقة

سيحتفظ الأمير هاري وميجان بلقب دوق ودوقة ساسكس، ويُعرفان في الدوائر الرسمية بهذا اللقب.

ألقاب اسكتلندا وأيرلندا الشمالية

كما سيحتفظ ميجان وهاري بألقابهما في اسكتلندا وأيرلندا الشمالية، وهي الألقاب التي منحتها لهما الملكة عند زواجهما في مايو 2018، لاستخدامها في أسكتلندا وأيرلندا الشمالية، حيث يعرف هاري في أسكتلندا باسم "إيرل دمبارتون"، وميجان بالكونتيسة "دمبارتون"، بينما في أيرلندا الشمالية، يُعرفان باسم البارون والبارونة كيلكيل.

الحماية الأمنية
 
رغم انسحابهما من الحياة الملكية، سيحظيان بنفس مستوى التأمين لحمايتهما وابنهما آرتشي، بحكم ولادته في العائلة المالكة، وخدمته العسكرية لبريطانيا.

تمثيل في بريطانيا

ورغم أنهما لن يتمتعا بوجود مكتب خاص في قصر باكينجهام، سيظل لدى هاري وميجان فريقا خاصا يمثلهما في بريطانيا.
   


الكلمات الدلالية هاري وميجان

اضف تعليق