راسلمينيا 36.. نتائج اليوم الأول للعرض الأضخم في تاريخ المصارعة


٠٥ أبريل ٢٠٢٠

رؤية - أميرة رضا

شهدت الظروف القاسية التي تعيشها الرياضة العالمية حاليًا جراء تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، وآثاره التي طالت كافة الأنشطة الرياضية على مستوى العالم، بارقة أمل جديدة لعشاق ومتابعي الفنون القتالية، إذ انطلقت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، فعاليات الحدث الرياضي الأضخم في تاريخ المصارعة الحرة "راسلمينيا 36".

العرض الضخم لمهرجان راسلمينيا 36، هو عرض مشترك بين عروض "الرو" و"السماكدون"، وسيستمر لمدة يومين بدلًا من ليلة واحدة، بدون جمهور لأول مرة في تاريخ البطولة، تفاديًا لانتشار الفيروس التاجي.

العرض التمهيدي.. سيزارو يتغلب على درو جولاك

افتتح سيزارو منافسات اليوم الأول من المهرجان بمواجهة درو جولاك، ونجح سيزارو في إنهاء النزال لصالحه سريعًا ليستعد للتواجد بجانب صديقه سامي زين بطل الإنتركونتننتال في نزاله ضد دانيال براين.





النزال الأول.. ولقب راو للتاج تيم

نجح الثنائي أليكسا بليس ونيكي كروس في انتزاع لقب راو للتاج تيم "لقب زوجي سيدات WWE"، من فريق ذا كابوكي وريورز المكون من أسكا وكايري سين بعد نزال قوي من جانب الفريقين.



النزال الثاني.. إيلايس يفوز على كينج كوربن

انتهز إيلايس الفرصة للثأر من كينج كوربن -بعد الاعتداء الوحشي الذي تعرض له على يد منافسه الأسبوع الماضي في سماكداون- وتمكن من خطف الفوز في النزال الذي جمع بينهما في المواجهة الثانية لعرض اليوم.







النزال الثالث.. بيكي لينش تنتصر تحافظ على لقبها

حافظت بيكي لينش على لقب راو للسيدات بعد تغلبها على غريمتها شاينا بازلر، وعلى الرغم من أن بازلر قدمت أداءً قويًا طوال النزال، إلا أن بيكي لينش تمكنت من تحقيق الفوز في النهاية بفضل ذكائها وخبرتها.



النزال الرابع.. سامي زين ولقب "الإنتركونتننتال"

حافظ سامي زين بطل الإنتركونتننتال على لقبه بعد تغلبه على منافسه دانيال براين، في المواجهة الرابعة، وعلى الرغم من تفوق براين الواضح، تمكن زين من الفوز بفضل خداعه وتدخل صديقيه سيزارو وشينسكي ناكامورا للتأثير على براين.



النزال الخامس.. نزال السلالم الثلاثي

تولي جون موريسون مهمة الدفاع عن لقب سماكداون للتاج تيم بمفرده في غياب صديقه ذا ميز، بعدما واجه كوفي كينجستون وجيمي أوسو في نزال سلالم مثير، ونجح موريسون في خطف الفوز بطريقة دراماتيكية ليحافظ لفريقه على اللقب.





النزال السادس.. كيفن أوينز يتغلب سيث رولينز 

بعد نزال مثير، تغلب كيفن أوينز بعداوته المشتعلة على سيث رولينز، وشهد النزال عددًا من المنحنيات بعد أن تعمد رولينز الخسارة بعد ضربه أوينز مستخدمًا الجرس، لكن أوينز رفض إنهاء النزال بهذه الطريقة وأصر على استكماله بدون قوانين ليتمكن من تثبيت رولينز في النهاية وخطف الفوز.








النزال السابع.. سترومان يحقق لقب اليونيفرسال

وفي النزل السابع للمهرجان، نجح برون سترومان في الفوز على الأسطورة جولدبيرج حامل لقب اليونيفرسال، ولم تفلح محاولات جولدبيرج للقضاء على سترومان مبكرًا، إذ وجه أربع ضربات لسترومان لكنها لم تكن كافية لإسقاط الوحش الذي استعاد عافيته ووجه ضربتين قاضيتين لجولدبيرج؛ لينتزع الفوز ويصبح بطل اليونيفرسال الجديد.





النزال الثامن.. أندرتيكر يدفن ستايلز في نزال المقبرة 

تمكن الظاهر أندرتيكر، في واحدة من أفضل النزالات بتاريخ WWE، من الفوز على أي جاي ستايلز في نزال مقبرة استثنائي جمع بينهما خارج الحلبة.

وتمكن أندرتيكر من قلب الطاولة على ستايلز الذي تفوق في بداية النزال بفضل مساعدة الثنائي لوك جالوز وكارل أندرسون، لكن الأسطورة أندرتيكر تمكن في نهاية المباراة من الفوز ودفن ستايلز في المقبرة.





اضف تعليق