نجوم الفن يدخلون آلة الزمن.. كيف أصبح شكلهم


٠٧ أبريل ٢٠٢٠


رؤية

فوجئ مستخدمو مواقع التواصل أمس بانتشار مجموعة من الصور لنجوم الزمن الجميل بل ونجوم اليوم أيضا في مصر، ظهروا فيها كأبطال للوحات من القرن التاسع عشر، حيث ارتدى الرجال البدلات الرسمية المرصعة بالنياشين، بينما بدت النساء كأنهن أميرات أو فتيات أرستقراطيات يرفلن في الفساتين الحريرية.

وأعد هذه الصور مصمم الجرافيك محمد جابر، حيث قام بتعديل صور حقيقية لهؤلاء الفنانين مثل عمر الشريف ورشدي اباظة وصلاح ذو الفقار، وجعلها أشبه بلوحات زيتية تعود إلى القرن التاسع عشر.






وبدا النجوم وكأنهم أطفال تلقوا هدية وتفاعلوا عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي مع الصور، كما تفاعل معها الجمهور أيضا.

ورأينا عبدالحليم حافظ وأحمد رمزي وفريد شوقي في ثوب الجنرال، وبدا الأمر كأنهم أصحاب رتبة ومقام رفيع في جيش قديم.

أما نجوم اليوم، فكشف مصمم الجرافيك عن صور لرامز جلال وعمرو يوسف وحسن الرداد ومحمد أنور ومحمد عبدالرحمن ومحمد الشرنوبي ومحمد مهران وغيرهم.

أما الفنانات فمنهن: كندة علوش وإيمان العاصي وشيماء سيف وأسماء أبواليزيد وآيتن عامر ومي عز الدين، وكانت أبرز الصور هي صور الشقيقتين إيمي ودنيا سمير غانم.




ويسعى جابر من خلال تصميماته لربط الخيال بالواقع، من أجل الفكاهة والتسلية، وبسؤاله عن اختياره للقرن التاسع عشر ‏تحديدًا، أوضح أنه أقل قرن في حروبه وازدهر فيه الأدب، فضلاً عن الجمال الذي تمتع به هذه الحقبة.‏

وعن المدة الزمنية التي تستغرقها الصورة، قال إنه يستطيع الانتهاء من تصميم الصورة في نصف ساعة فقط، ‏لكن قد يستغرق البحث عن الصورة المناسبة أسبوعًا كاملاً ويحظى جابر بمتابعة عدد كبير من النجوم الذين ينتظرون ‏أعماله بين الحين والآخر، ويشجعونه ويدعمونه.‏




















اضف تعليق