بعد تمجيد الجزيرة القطرية لـ"سليماني".. تويتر ينتفض في وجه أبواق الشر


١٣ مايو ٢٠٢٠

رؤية - محمد عبدالله

الفيديو الذي يمجد سفاح إيران "قاسم سليماني" على قناة "الجزيرة" القطرية، أكد بما لا يدع مجالًا للشك أن قطر تنشر الإلحاد والتغريب عبر AJ والآن تلمع المجرمين قتلة الأطفال والنساء كأمثال الإرهابي قاسم سليماني وتجعله رمزًا في منصتها الصوتية.

 الفيديو عبارة عن رسم على طريقة الموشن جرافيك يظهر به سليماني وهو يعرف عن نفسه ويقول: "أنا قاسم سليماني، الجندي الذي كرس حياته لخدمة الإسلام والثورة الإسلامية وعزتها وكرامتها.. الاسم الذي يهابه الشيطان الأكبر والعدو الصهيوني".

ارتباط الدوحة بنظام الملالي



المادة التي نشرتها "الجزيرة" القطرية، نالت إشادة نظام الملالي عبر "وكالة أنباء فارس" التي احتفت بقناة الجزيرة ومن ناحية أخرى هاجمت قناة العربية.

وبالتفصيل نشرت وكالة أنباء فارس خبراً قالت فيه: "أشادت قناة "الجزيرة" بالقائد السابق لقوة "القدس" التابعة للحرس الثوري الفريق الشهید قاسم سليماني، مما أثار حنق قناة العربية". وفي ذات السياق أيضاً، قامت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء بإعادة نشر الفيديو.

وفق ما يرى مراقبون فإن ما تقوم به الدوحة وآلتها الإعلامية يؤكد ارتباطها الوثيق بالنظام الإيراني الذي يوصف بأنه الراعي الأول للإرهاب في العالم. بالتالي لم يكن مستبعدا أن تعتبر الدول العربية سلوك قطر تهديدا لأمنها القومي.





تويتر.. موجة غضب عارمة

في المقابل، تسبب المقطع المصور في موجة غضب واسعة بين النشطاء العرب عبر منصات التواصل الاجتماعي الذين اعتبروا أن ما تقوم به "الجزيرة" إهانة واضحة للعرب ولشهداء سوريا والعراق الذين قتلوا على يد المجرم سليماني الذي قُتل في غارة أمريكية قرب مطار بغداد مطلع هذا العام.

وبعد سيل من الغضب العارم على مواقع التواصل الاجتماعي، أجبرت قناة الجزيرة على حذف التغريدة التي نشرت بها الفيديو.

وتعاطف آلاف المتابعين على موقع تويتر مع تغريدة أطلقتها مواطنة عراقية موجهة بها رسالة للقناة القطرية، وشرحت معاناتها وعائلتها بسبب قاسم سليماني، وقالت إنها فقدت أخاها وابنه بعدما قتل على يد أتباع سليماني، وأنهم قاموا باعتقال أبناء عمها، ونحر زوج أختها، وهدموا مسجدهم بحجة أنه بني بتمويل قطري، وأضافت أن أتباع سليماني قاموا باغتصاب 4 نساء من أقربائها في معتقل الكاظمية للنساء.





وفي إشارة إلى أحد الصور المرسومة في الفيديو، قال السياسي والإعلامي السوري  عمر مدنية في تغريدة، إن الصورة التي أعيد رسمها التقطت لسليماني عام 2017 في مدينة حلب السورية بعد أن قام بتدميرها وهجر أهاليها.



من ناحية أخرى أشار العديد من المغردين إلى خبر نشر في صحيفة "هارتس" العبرية يفيد أن الخطوط القطرية قامت بتوفير تذاكر مجانية للأطباء الإسرائيليين، في خطة جديدة نحو منهج تطبيع العلاقات مع إسرائيل.







اضف تعليق