"توك شو" في مصر | تطورات ملف سد النهضة..وموعد عودة النشاط الرياضي


٣٠ مايو ٢٠٢٠

رؤية - محمد عبدالله

تطورات هامة في مفاوضات سد النهضة وحديث عن مناوشات عسكرية بين الجيشين السوداني والإثيوبي على الحدود المشتركة، في أبرز ما تناولته برامج التوك شو على الفضائيات المصرية أمس الجمعة:

 تطورات هامة في مفاوضات سد النهضة



كشف عمرو أديب عن تطورات هامة في مفاوضات سد النهضة واشتباكات عسكرية على الحدود السودانية الإثيوبية.

قال الإعلامي عمرو أديب، إنه خلال الأيام القليلة الماضية، حدثت مناوشات عسكرية بين كلا من الجيش السوداني والإثيوبي، لوجود ميليشيات تسكن على الحدود الإثيوبية السودانية للزراعة، ومدعومة بقوات من الجيش الإثيوبي: "مش عارفين ممكن الأمر ده يزيد قد أيه، لاستشهاد وإصابة عناصر من الجيش السوداني".

حملات ممنهجة من العناصر الإرهابية لشق صف المصريين



قال العميد خالد عكاشة مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية: إن كورونا أزمة جديدة على العالم أجمع وليس مصر فقط، والدروس المستفادة من الجائحة تتضح لنا يوما بعد الآخر، مضيفا يجب على المواطن أن على قدر كبير من المسئولية للحفاظ على عدم زيادة الإصابات باتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وتابع عكاشة -في تصريحات له ببرنامج المواجهة مع الإعلامية لما جبريل، على قناة إكسترا نيوز- إن هناك حملات إلكترونية ممنهجة من قبل بعض العناصر الإرهابية لشق الصف بين المصريين.

 مطار مرسى علم يستقبل 245 راكبا من العالقين المصريين بالإمارات


استقبل مطار مرسى علم الدولي، مساء اليوم  الخميس رحلة تابعة لشركة مصر للطيران لعالقين مصريين بالخارج، قادمة من إمارة أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة وعلى متنها 245 راكبا.

وقال الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، إن فرق التعقيم من الحجر الصحي والطب الوقائي قامت بتعقيم الركاب، وكذلك حقائب العائدين.

الحالة الصحية لـ"رجاء الجداوي" بعد إصابتها بكورونا


طمأن أديب، الجمهور على حالة الفنانة، قائلا: "درجة الحرارة ترتفع وتنخفض لكن حالتها مستقرة، نتمنى لها الشفاء والعافية، إن شاء الله تعود لنا قريب".

وزارة الصحة تحذر من بروتوكولات علاج فيروس كورونا



أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من بروتوكولات علاج لفيروس كورونا، أو بروتوكولات العزل المنزلي ليست تابعة للوزارة وغير دقيقة، حيث إنها ليست البروتوكولات نفسها التي يتم تطبيقها داخل المستشفيات أو خارجها، مشددة على عدم تداول تلك البروتوكولات الخاطئة، مما قد يشكل خطورة كبيرة على حياة المرضى أو يسبب ارتباكًا للفرق الطبية العاملة في مستشفيات الفرز والعزل.

رئيس اتحاد الكرة: مستعدون لاستئناف النشاط الرياضي



قال عمرو الجنايني، رئيس اتحاد الكرة المصري، إن الاتحاد المصري لكرة القدم مستعد لعودة النشاط الرياضي، بمجرد أن تأذن الحكومة، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ القرار باستكمال الموسم الرياضي (الدوري العام) أو إلغائه، خاصة أن هناك تصفيات إفريقيا وارتباطات إفريقية، بالإضافة إلى الأولمبياد، مضيفا: على أي حال اتحاد الكرة جاهز تماما للعودة لنشاطه وبانتظار القرار النهائي من الحكومة.

رئيس "مصر للطيران": عودة الحركة "قرار الحكومة"


قال الطيار رشدي زكريا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لـ"مصر للطيران"، إن الرحلة المقرر تسييرها في الخامس من يونيو المقبل إلى فرانكفورت، رحلة استثنائية بناء على طلب السفارة الألمانية لرغبتها في نقل أفراد الجالية الألمانية إلى بلادهم.


اضف تعليق