بعد خاتم السفر الآمن.. مصر تطلق مبادرة "نُحلق معًا من جديد" بالتزامن مع عودة الطيران


٢٥ يونيو ٢٠٢٠

كتبت – سهام عيد

في ضوء استعدادات وزارة الطيران المدني بمصر لاستئناف الرحلات الجوية أول يوليو، أطلق المركز الإعلامي بالوزارة العديد من الإجراءات والنشاطات، ومن بينها مبادرة "نُحلق معًا من جديد".

المبادرة تهدف إلى بث رسائل حماسية تدعو العاملين بقطاع الطيران من مختلف الشركات والهيئات التابعة للوزارة للاستعداد لعودة الحركة الجوية من وإلى المطارات المصرية والتي توقفت في ضوء الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.





تضمنت المبادرة عبارات باللغة العربية، والإنجليزية، مثل: "نحلق معًا من جديد"، "مسافة آمنة"، "سنعود من أجل خدمتك"، و"سلامتك مسؤوليتنا"، وذلك تأكيدًا على جاهزية المطار لاستقبال الرحلات وحب العاملين لأداء عملهم على أكمل وجه، وتحقيق أعلى مستوى من الخدمات لإرضاء العملاء في مختلف مواقع العمل.



وأعرب العاملون من مختلف التخصصات بقطاع الطيران عن سعادتهم باستقبال المسافرين مرة أخرى بالمطارات المصرية مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامتهم وتجعل تجربة سفرهم مريحة وآمنة.




في غضون ذلك، نشرت شركة مصر للطيران فيديو يوضح كافة الإجراءات الاحترازية المتخذة لضمان صحة وسلامة الركاب والطاقم.

وكتبت الشركة: "يسعدنا رؤيتكم من جديد على متن رحلاتنا الدولية اعتبارًا من أول يوليو ٢٠٢٠"، مضيفة: "تم تزويد المطارات وطائرات مصر للطيران بالإمكانيات اللازمة لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة الركاب والطاقم".



يشار إلى أن شركة مصر للطيران، أعلنت عبر موقعها الرسمي، عن جدول رحلاتها لـ 29 وجهة حول العالم بعد قرار استئناف حركة الطيران اعتبارًا من 1 يوليو.

وجاءت الرحلات التي ستبدأ خلال الفترة ما بين 1 إلى 7 يوليو كالتالي: الشارقة، أبو ظبي، أثينا ، أديس أبابا، أربيل، أمستردام، باريس، برلين، بروكسل، بودابست، بيروت، تورونتو، جوبا، دبي، روما، فرانكفورت، فيينا، لندن، ميلان، ميونخ، نيويورك وواشنطن.

فيما جاءت الرحلات التي ستبدأ خلال الفترة ما بين 8 إلي 14 يوليو كالتالي: بغداد، جوانزو، جنيف وكوبنهاجن.

أما الرحلات التي ستبدأ خلال الفترة من 15 يوليو هي: برشلونة، دار السلام ومدريد.

ولفتت الشركة إلى أنه سيتم الإعلان عن باقي الوجهات تباعا وفقا لموافقة السلطات المعنية بكل دولة.

وطالبت الشركة عملائها الذين قاموا بالحجز قبل يوم 15 يونيو، مراجعة تأكيد حجوزاتهم على الرحلات الدولية المجدولة خلال الفترة من 1 يوليو إلى 15 سبتمبر2020.
 




خاتم السفر الآمن

كان المجلس الدولي للسياحة والسفر، قد اعتمد ضوابط السلامة الصحية التي أقرتها وزارة السياحة والآثار المصرية لإعادة استقبال السياحة الوافدة إليها، ومنح المجلس مصر خاتم السفر الآمن "Safe Travel".

وهنأت جلوريا جيفارا رئيسة المجلس الدولي للسياحة والسفر، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار -خلال اللقاء الذي تم عبر الفيديو كونفرانس- على اتساق الضوابط المصرية مع البروتوكولات الصادرة عن المجلس، معربة عن سعادتها بمنح مصر خاتم السفر الآمن، وبأن ترى الدول والوجهات السياحية الرئيسية مثل مصر تنضم إلى القائمة المتزايدة من الوجهات العالمية التي تتبنى بروتوكولات القطاع الخاص لدى المجلس، منوهة بأن ذلك لا يظهر نجاح خاتم "WTTC" الآمن للسفر فحسب، بل يوضح أيضًا أهميته للمسافرين وأولئك الذين يعملون في المجال السياحي، مشيرة إلى أن هذه المرحلة هي مرحلة التعاون المشترك بين البلاد و تضافر الجهود.

ومن جانبه، أوضح وزير السياحة والآثار، أن القرار يعكس التزام مصر باستئناف آمن للسياحة الداخلية والوافدة، بتدابير السلامة الصحية الشاملة والصارمة إلى شواطئها الرائعة والمشمسة والصحية.

وقال: "نتطلع إلى الترحيب بكم قريبًا في المنتجعات السياحية المصرية بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء وساحل البحر المتوسط بمحافظة مطروح".

وكان قد أعلن وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني استئناف الرحلات الجوية من وإلى مصر اعتبارًا من أول يوليو، مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية والتنسيق مع الدول الأخرى.



اضف تعليق