بين اعتذارين ونفي وترشيحات.. "سيف الله" المصري يواجه المجهول


١٣ يوليه ٢٠٢٠

حسام السبكي

غموض كبير، يحيط بأحد أكثر الأعمال الفنية، المرشحة لجلب آلاف إن لم يكن ملايين المشاهدين والمتابعين، نظرًا لارتباطه بشخصية تاريخية وإسلامية معروفة، هي الصحابي الجليل "خالد بن الوليد"، المُلقب بـ"سيف الله المسلول"، ومن لقبه اختير اسم العمل، ليكون "سيف الله"، أولى منتجات الدراما المصرية المرتقبة في رمضان المقبل.

بحسب وسائل إعلام مصرية، كان من المقرر عرض المسلسل، في رمضان الماضي، إلا أن ارتباط النجوم المرشحين، لدور البطولة من خلاله، في أعمال أخرى، حال دون ذلك، فضلًا عن اشتراطات أخرى، لم يستوفيها، ليتقرر البدء في التحضيرات الأولية له هذه الأيام، على أن يكون أبرز ما يقدم على الشاشة الصغيرة في رمضان 2021.

أزمة النجوم تتواصل، فبعد اعتذار الفنان عمرو يوسف، وترشيح زميله ياسر جلال، جاء اعتذار الأخير، ليزيد من غموض البطل القادم للمسلسل، رغم نفي مؤلف العمل، ولو بشكلٍ ضمني، لتتوالى الترشيحات عبر مواقع التواصل، وفي مقدمتها الممثل المتميز خالد النبوي.

تفاصيل الأزمة

اعتذار ثم تأجيل، ذلك كان الحال مع واحد من أقوى الأعمال الدرامية المتوقعة، حيث قدم الفنان عمرو يوسف، والمرشح الأول لدور البطولة في مسلسل "سيف الله"، اعتذارًا في مايو الماضي، عن الاستمرار في أداء دور الصحابي الجليل "خالد بن الوليد"، ليتم إرجاء العمل إلى شهر رمضان المقبل.



وعلى الفور، بدأت شركة سينرجي، المنتجة، في رحلة بحث عن بطل جديد، للمسلسل الذي بدأ تصوير بعض مشاهد بالفعل في الأردن، حتى تمكنت من التعاقد مع الفنان ياسر جلال، الذي حقق نجاحًا باهرًا في مسلسل "الفتوة" في شهر رمضان الماضي.

إلا أن البلبلة الكبيرة، وقعت حين أعلن بطل مسلسل "رحيم" في رمضان قبل الماضي، عن اعتذاره عن تقديم دور البطولة في مسلسل "سيف الله".

ياسر جلال، كشف في تفاصيل اعتذاره، أن السبب وراء اتخاذ القرار، أن المسلسل يحتاج إلى فترة طويلة من الإعداد البدني من أجل أداء مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.

وبحسب ما تناقلته "وسائل الإعلام المصرية"، أضاف "جلال": "اعتذرت لأنني وجدت أن الدور يحتاج منه فترة طويلة من الإعداد البدني قد تستمر لشهور بسبب كم المعارك الحربية العديدة التي خاضها الصحابي فضلا عن التدريب على رياضة المبارزة وبالتالي وجد أن الأمر صعب للغاية علي تقديمه لهذا الدور في الوقت الحالي" .

وتابع: "شخصية خالد بن الوليد مسؤولية كبيرة وأخشى ألا أقوم بتقديمها علي الوجه الأكمل، وذلك بالرغم من سعادتي بالمخرج المتميز رؤوف عبد العزيز، والمؤلف إسلام حافظ"، مشيدا بالسيناريو المتميز.

وأنهى كلامه قائلا: "أوجه التحية لشركة سينرجي والأستاذ تامر مرسي و لفريق العمل، الذي قام بتوفير جميع الإمكانيات من ملابس وإكسسوارات، وأتمنى التوفيق لكل فريق العمل، ووجدت أنه من الأفضل الاعتذار في هذا الوقت المبكر لإتاحة الفرصة لإيجاد البديل المناسب لهذا الدور".

في المقابل، نفى المؤلف الشاب إسلام حافظ، انسحاب الفنان ياسر جلال عن بطولة مسلسل "سيف الله"، كما نفى توقف تصوير العمل.

وكتب حافظ، عبر حسابه على فيسبوك: "كأسرة العمل نود أن نوضح أن العمل على مسلسل سيف الله، ما يزال مستمرا، فنحن أمام عمل درامي ضخم وصعب للغاية، ولا يمكن تفويت أية دقيقة دون أن نتعب ونبذل جهدا كبيرا، فهذه النوعية من المشروعات الدرامية شاقة للغاية ويظل العمل عليه حتى تصوير المشهد الأخير منه".

وتابع: "وارد جدا أثناء خوضنا لهذا المشوار الصعب أن يجد أحد عناصر العمل أنه غير قادر على الاستمرار أكثر من هذا، وبالتالي يأتي الوقت الذي يجب أن يجد هذا العنصر يدا تربت على كتفه وتشد من أزره حتى يكمل المشوار".






جدير بالذكر، أن المسلسل يشارك في بطولته كوكبة من نجوم الفن وهم يوسف شعبان، وسوسن بدر، وبيومي فؤاد، وأحمد فؤاد سليم، وأحمد خالد صالح، ورانيا محمود ياسين، ومحسن محيي الدين، وحمزة العيلي، ورشدي الشامي، ومن إخراج رؤوف عبدالعزيز، وتأليف إسلام حافظ.

ويضم المسلسل أكثر من 130 ممثلا، تدور أحداثه حول الصحابي خالد بن الوليد، والعمل مأخوذ عن كتاب "عبقرية خالد" للكاتب والمفكر الكبير عباس محمود العقاد.

ترشيحات مواقع التواصل

بعد الضجة التي أحدثها اعتذار الفنانين عن أداء دور البطولة في مسلسل "سيف الله"، جاء دور مواقع التواصل الاجتماعي، التي تبارت في طرح البدائل، التي تصدرها الفنان خالد النبوي.


















اضف تعليق