بعد موافقة البرلمان.. هاشتاج "كلنا الجيش المصري" يتصدر تويتر


٢٠ يوليه ٢٠٢٠

رؤية - أشرف شعبان

دعما لموافقة مجلس النواب المصري، خلال الجلسة العامة السرية التي عقدت مساء اليوم الإثنين، على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي الغربي، دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاجا بعنوان "كلنا الجيش المصري" .



وكان مجلس النواب، قد وافق بإجماع آراء النواب الحاضرين على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي الغربي ضد أعمال الميليشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات.



وتصدر هاشتاج "كلنا الجيش المصري" قائمة الأكثر تداولا بموقع تويتر، وتفاعل النشطاء مع الهاشتاج حيث أيدوا تلك الخطوة لحماية الأمن القومي المصري والمخاطر التي تواجهه، حيث كتب مصطفى: "هناك دول تمتلك المال، إنما نحن نمتلك رجالا لا تقدر بمال الدنيا، الجيش المصري خير أجناد الأرض"، وكتبت أمل: "أطلب ياريس هتلاقي 100 مليون فدائي فوضناك لحماية الأمن القومي المصري فالداخل والخارج".



وعملاً بحكم المادة 152 من الدستور والمادة 130 من اللائحة الداخلية للمجلس، دعا الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس أعضاء المجلس للانعقاد في جلسة سرية حضرها 510 من أعضاء المجلس، وحضر هذه الجلسة التاريخية وزير الشؤون المجالس النيابية المستشار علاء فؤاد واللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع.



وغرد آلاف الأشخاص على الهاشتاج، دعمًا لمصر وللقوات المسلحة،مؤكدين وقوفهم خلف الجيش المصري وأحقيته في حماية الأمن القومي المصري وحدوده الغربية.



وخلال هذه الجلسة تم استعراض مخرجات اجتماع مجلس الدفاع الوطني المنعقد صباح أمس الأحد برئاسة رئيس الجمهورية، والتهديدات التي تتعرض لها الدولة من الناحية الغربية، وما يمثله ذلك من تهديد للأمن القومي المصري.



































 


اضف تعليق