مقهورون على بيروت الحبيبة.. النجوم يواسون لبنان المنكوب


٠٥ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية

حالة من الصدمة يعيشها الشعب اللبناني، خاصة أهل العاصمة بيروت، بعد الانفجار المروع الذي شهدته منطقة المرفأ أمس، والذي أحدث موجة هائلة من الدمار أسفرت عن مئات الضحايا والمصابين، إلى جانب تدمير المنازل والمحال التجارية.

ولا يزال الجميع بما فيهم شعوب الوطن العربي في حالة ذهول من هول الحدث الذي هز القلوب، واقشعرت له الأبدان، وذرف الجميع الدموع على المدينة الجميلة التي طالما صمدت رغم الأزمات، وكان أهلها رمزا للتفاؤل والتعايش مهما كانت المحن.

وفي خضم تلك الأزمة، حرص عدد كبير من الفنانين على التعبير عن دعمهم للشعب اللبناني، والتعزية في المصاب الكبير الذي ألم بالبلد العربي الشقيق، ومنهم من نشر صورا للمدينة الجميلة قبل الانفجار، بينما نشر أخرون صورا ترصد حجم التدمير الذي طال منطقة المرفأ.

وبادرت عارضة الأزياء اللبنانية دانيلا سمعان، زوجة النجم العالمي فابريجاس، بالتعبير عن حزنها تجاه ما حدث، بينما قالت الفنانة المكسيكية من أصل لبناني سلمى حايك إن قلبها مكسور على بيروت المحبوبة.







وشارك في حملة الدعم كل من الفنانة المصرية سوسن بدر، والسورية كندة علوش والإماراتية أحلام.





View this post on Instagram

حفظ الله لبنان 💔 #sawsanbadr

A post shared by Sawsan Badr / سوسن بدر (@sawsanbadrofficial) on




وكذلك المطرب خالد سليم، والنجمة اللبنانية نور، والفنان نبيل الحلفاوي -الذى نشر عبر حسابه بتويتر تغريدة- قائلاً: "المشاهد المروعة للدمار الشامل الذي أصاب بيروت تدمي القلب، رحم الله الضحايا وألهم أسرهم الصبر وأصدق دعواتنا للمصابين بالشفاء وأن يلطف الله باللبنانيين في هذه المحنة".









وعبّر الفنان اللبناني راغب علامة، عن حزنه على الأوضاع التى وصلت إليها لبنان، وبكى حال وطنه بنشر صورة لعين تدمع وداخلها انعكاس لصورة علم لبنان، فيما كتب عليها كلمات أغنيته "حبيبتنا يا بيروت".

وكتب راغب علامة، على موقع "إنستجرام"، "يا حبيبتتا بيروت.. دخلك لا تنحي.. إنتِ الحب الغني.. وإنتِ الزمان الباقي بوراق السنة.. خلي إيدك مرفوعة بالعالي يا بيروت.. على أحلامك عم توعا الليالي يا بيروت.. وأيامك أعياد مهما يزيد الرماد".




وكتبت أصالة في رسالة عبر حسابها على "إنستجرام"، "كمّ هى صبورة ومؤمنه بالله الّذي وعد باليُسر بعد العسر.. وليس هناك عُسراً مثل هذا اليوم.. فياربّ بقدّر محنتك فَرَجَكّ .. بحقّ هذا الصّباح إشفها ..فجروحها كَثُرَت .. وقلّبها انفطر .. عافها وانثر عليها الّبَرَد لتهدأ .. ياربّى أنت ربّ المعجزات وتفعل ماتشاء .. فلتكنّ مشيئتك لطفاً بها .. بيروت روح الحياة وسرّ الفرح .. تبكي ألمّ تصرخ يأسّ ..ياربّ لطفك .. ياربّ رحمتك.. لبنان.. بيروت".


الكلمات الدلالية انفجار مرفأ بيروت

اضف تعليق