أكثر مجرمي العالم خطورة.. 5 حكايات مثيرة في وثائقي جديد من نتفلكس


٠٩ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية

رصدت حلقات وثائقية جديدة من إنتاج منصة نتفلكس الرقمية قصص 5 مجرمين هاربين من العدالة، مصنفين ضمن الأكثر خطورة، ضمن سلسلة بعنوان World’s Most Wanted.

وترصد حلقات السلسلة الخمس، تاريخ المجرمين الخمسة، عبر مقابلات مع الشرطة، وعرض تفاصيل سجلاتهم الإجرامية، وجهود الأمن من أجل القبض عليهم، والبحث عن إجابات حول عدم تمكن الشرطة من القبض عليهم إلى الآن، وكيف تمكنوا من الهروب لسنوات طويلة، حيث لم يتم الإمساك إلا بواحد فقط من هؤلاء المجرمين وكان هذا منذ بضعة أشهر فحسب.



مدة كل حلقة 50 دقيقة، تشبه في ذاتها فيلما وثائقيا قصيرا، وفيما يلي بعض المعلومات عن الخمسة مجرمين الأكثر خطورة في العالم والتي تتناولها السلسلة:

إسماعيل زمبادو جارثينا



في الحلقة الأولى نتعرف على إسماعيل زمبادو جارثينا "المايو" تاجر مخدرات مكسيكي وزعيم عصابة "سينالوا كارتيل"، تولى منصب زعيم العصابة عام 2016 بعد القبض على إل تشابو، وهناك مكافأة 5 ملايين دولار لقتله.

تولى تهريب المخدرات إلى شيكاغو وولايات أمريكية، لا يعرف أحد كيف يبدو شكله، وانتشرت أقاويل حول إجرائه لعمليات تجميل وتنكر، ليستطيع الهروب من الشرطة وممارسة إجرامه بحرية.

فيليسيان كابوجا



وتتحدث الحلقة الثانية عن فيليسيان كابوجا البالغ من العمر 85 عاما، الذي تمكن من الهرب لمدة 25 عاما، تم القبض عليه يوم 16 مايو الماضي في باريس.

استخدم كابوجا خلال فترة هربه أكثر من 28 اسما مستعارا، وبحسب السلطات الفرنسية ساهم فيروس كورونا المستجد في القبض عليه، حيث كان يعيش في عزلة في إحدى ضواحي باريس باستخدام هوية مزورة.

ويعد من أغنياء رواندا واتهم بأنه كان ممولا للإبادة الجماعية التي حدثت هناك عام 1994، وأسفرت عن مقتل 800 ألف رواندي في 100 يوم، إلى جانب جرائم أخرى ضد الإنسانية، ومن المقرر أن يمثل للمحاكمة العام المقبل.

سامانثا ليوثويت


وتروي الحلقة الثالثة حكاية الأيرلندية سامانثا ليوثويت المعروفة بالأرملة البيضاء، أرملة الإرهابي منفذ هجمات لندن 7/ 7، كما يعتقد أنها كانت مرتبطة بمحمد صديق خان، زعيم تلك الهجمات.

ارتبط اسمها بالعديد من الهجمات الإرهابية في كينيا منذ عام 2005، وهي مطلوبة بتهمة حيازة متفجرات والتآمر لارتكاب جرائم جنائية.

لقبت بـ"الأرملة البيضاء" وهناك تقارير حول نشاطها الإرهابي تؤكد أنها تسببت في مقتل نحو 400 شخص، ولها علاقات بجماعة الشباب الإسلامية بالصومال.

سيمون ميجلوفيتش



أما الحلقة الرابعة فتتحدث عن الأوكراني سيمون ميجلوفيتش، زعيم زعماء المافيا الروسية، والذي وجه إليه مكتب التحقيقات الفيدرالي اتهامات بارتكاب مختلف الأعمال الإجرامية من قتل وابتزاز وتهريب مخدرات وتجارة السلاح.

وصفه مكتب التحقيقات الفيدرالي بأنه أخطر رجل عصابات في العالم، لكنه حتى الآن يتمتع بالحرية ويعيش في موسكو.

ماتيو ميسينا دينارو



وتتناول الحلقة الخامسة والأخيرة حكاية ماتيو ميسينا آخر زعماء مافيا كورزا نوسترا الإيطالية، الهارب منذ عام 1993، بعدما شارك في حملة إرهابية ضد الدولة الإيطالية، ويرتبط اسمه  بـ 50 جريمة قتل على الأقل، ولم تتمكن السلطات من القبض عليه إلى الآن، ولا توجد تسجيلات صوتية له.


اضف تعليق