ترامب يفسد عيد ميلاد ميشيل أوباما


١٨ يناير ٢٠٢٠ - ٠٧:٥٨ ص بتوقيت جرينيتش

كتب - هالة عبدالرحمن
بينما يتغزل الرئيس السابق باراك أوباما في زوجته ورفيقة دربه ميشيل في عيد ميلادها، تعلن إدارة ترامب عن عكس إصلاحات ميشيل أوباما الغذائية الصحية.

وقررت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، إلغاء بعض المعايير الصحية لوجبات الغداء في المدارس الأمريكية، التي كانت ميشيل أوباما زوجة الرئيس السابق قد وضعتها.


وستتيح وزارة الزراعة الأمريكية حرية أكبر للمدارس لاختيار نوع الطعام الذي يوفروه للطلاب، "لأنهم يعرفون طلابهم بشكل أفضل"، وفقا لبيان صدر أمس الجمعة نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

ولن تقيد وكالة "خدمات الغذاء والتغذية المدارس" الأمريكية بالكميات المفروضة من الخضراوات والفواكه وفقا لخطة ميشيل أوباما، وستتيح لهم عوضا عن ذلك توفير البيتزا وشطائر البرغر والبطاطس المقلية، وفقا للصحيفة، علما أنها الوجبات التي يفضلها ترامب.

ولفتت بعض وسائل الإعلام الأمريكية النظر إلى أن قرار ترامب ببدء إجراءات تغيير النظام الغذائي المدرسي الذي وضعته ميشيل أوباما، جاء في يوم عيد ميلادها.

ويقول المنتقدون: إن القواعد الجديدة ستخلق ثغرة تسمح بتقديم المزيد من البيتزا والبطاطا المقلية والبرغر في الكافيتريات المدرسية.


وتحتفل السيدة الأولى السابقة لأمريكا، ميشيل أوباما، 17 يناير، بعيد ميلادها الـ56، حيث ولدت ميشيل في يناير 1964 بشيكاغو لعائلة ذات أصول إفريقية، ودرست القانون فور تخرجها بأحد مكاتب المحاماة، والذي شهد على قصة الحب التي جمعتها بالشاب الأسمر (باراك أوباما) الذي أصبح الرئيس الـــ44 للولايات المتحدة بعد ذلك.

ومثلت ميشيل أوباما جزءا هاما في ذاكرة الأمريكيين، فقامت بنشاط ملحوظ منذ بداية حملة باراك أوباما الرئاسية في 2008، وبعد أن أصبحت السيدة الأولى للولايات المتحدة، تبنت عددا من المبادرات الخاصة بالصحة والتعليم.


وتستعد ميشيل أوباما لإطلاق مبادرة جديدة نشرتها عبر حسابها الشخصي على "إنستغرام" لأول مرة في وقت لاحق من هذا الشهر.

وستطلق ميشيل مبادرتها بالتعاون مع شركة ATTN الإعلامية من أجل سلسلة من IGTV، وتحمل عنوان A Year of Firsts، والتي تتبع أربعة طلاب خلال السنة الجامعية الأولى لهم.

وتعتبر هذه السلسلة جزءًا من مبادرة أوباما التي تهدف إلى إلهام الطلاب في الولايات المتحدة لتولي مسؤولية مستقبلهم من خلال إكمال تعليمهم في المدرسة الثانوية سواء في برنامج التدريب المهني أو كليات المجتمع أو الجامعة.


الكلمات الدلالية ميشيل أوباما

التعليقات

  1. مراقب1 ١٨ يناير ٢٠٢٠ - ٠٩:١٧ ص

    انتم ذكرتونى بواحد متطرف عامل فيها شيخ واكيد المصريين بيعرفو الهلفوت اللى عامل فيها شيخ ده فهو افتى قبل سنوات قائلا انه لايجوز الغناء نهائيا حرام فقال له احدهم ولكن ياشيخ نعمل ايه فى الزواج والافراح فقال يبقى خلاص تقولو وتغنو بدون مياعه ومن دون قلة ادب فى الفرح والزواج غنوه تقولو فيها (الغراب حب الغرابه)ودى مافيها ميوعه ولاقلة ادب انا الحقيقه مش عارف مهزلة ايه دى اللى بيعملها ترامب وهو متورط للنخاع

اضف تعليق