مساعدات مصر الطبية لأمريكا.. تتصدر برامج التوك شو


٢١ أبريل ٢٠٢٠

رؤية - محمد عبدالله

توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإرسال مساعدات طبية إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة جائحة كورونا، ومتابعة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي تدبير المستلزمات الطبية لوزارة الصحة لمواجهة كورونا تتصدران اهتمامات برامج التوك شو على الفضائيات المصرية مساء الثلاثاء:

 مساعدات طبية مصرية إلى الولايات المتحدة الأمريكية



سلطت الإعلامية لبنى عسل في برنامجها "الحياة اليوم" الضوء على توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإرسال مساعدات طبية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أن الدول تعاون بعضها خاصة أن هناك تفاوتًا بين الدول من حيث أعداد الإصابات والوفيات ومن ثم تحديات أكبر.

وعقب الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية، قائلا إن مصر قادرة على تقديم المعونة للآخر، وأنها لا تنتظر فقط المساعدات.

 رئيس الوزراء يتابع تدبير المستلزمات الطبية لوزارة الصحة لمواجهة كورونا



عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً؛ لمتابعة تدبير الاحتياجات العاجلة لوزارة الصحة والسكان من المستلزمات الطبية، وتحديد الأسبقيات بالنسبة للجهات التابعة للوزارة، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، واللواء بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء.

100 مليون جنيه من أبطال الجيش المصري لـ"تحيا مصر"



أعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، تبرع أبطال ومقاتلي القوات المسلحة المصرية بمبلغ 100 مليون جنيه لصالح صندوق تحيا مصر.

وأكد المتحدث العسكري أن أبطال الجيش المصري تبرعوا ب 100 مليون جنيه لدعم جهود الدولة في مجابهة انتشار فيروس كورونا.

بيان وزيرة الصحة بشأن مستجدات فيروس كورونا 



أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن خروج 49 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 870 حالة حتى اليوم.

وأضافت وزير الصحة والسكان هالة زايد: "تم تسجيل 157 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 14 حالة".

أحمد موسى: تركيا رقم واحد في إصابات كورونا في العالم



أكد الإعلامي أحمد موسى، أن أكثر دولة بها نسبة إصابات مرتفعة في العالم بفيروس كوفيد 19 والمعروف إعلاميًا بفيروس كورونا المستجد هي تركيا، مشيرا إلى أن الأمور هناك في الجائحة خطيرة جدا.

وأضاف موسى، في برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر شاشة "صدى البلد"، مساء اليوم الثلاثاء، أن حالات الاصابة تزيد يوميا بما لا يقل عن 4 آلاف مصاب، وهذه الأرقام يعد أزمة كبيرة للنظام الصحي في تركيا، متابعًا أن النظام الصحي التركي هبط لهذا السبب.



اضف تعليق