"توك شو" مصر | رئيس الوزراء غاضب.. ومحافظ الدقهلية ينتصر على كورونا


٠١ يونيو ٢٠٢٠

رؤية - محمد عبدالله

القاهرة - تطورات المشهد في الشارع المصري في ظل ارتفاع كبير في أعداد المصابين بفيروس كورونا، وتوجيهات الحكومة للمحافظين بالمرور اليومي على المستشفيات للتأكد من توفر المستلزمات الطبية والوقائية اللازمة، فضلا عن إطلالة سريعة على "الربيع الأمريكي" وموجة الغضب التي تجتاح الشارع الأمريكي في  نشرة "التوك شو" على الفضائيات المصرية مساء الإثنين:

رئيس الوزراء "غاضب"


قال الإعلامي أحمد موسى عبر برنامجه"على مسؤوليتي" إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حذر من منع أي مستشفى من استقبال أي مريض بكورونا. مضيفًا أن مدبولي "غاضب" بسبب الارتفاع في أعداد المصابين وأن الفترة المقبلة قد تشهد ارتفاعات أكبر من الحالية.

كيف تعافى محافظ الدقهلية من كورونا؟


تحدث الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، عن تعافيه من إصابته بفيروس كورونا موضحًا أن الالتزام بالبروتوكول العلاجي الموضوع من وزارة الصحة بجانب التغذية الجيدة، ساعداه في تخطي مرحلة العلاج من فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، مشيرًا إلى أن تحاليله ظهرت سلبية بعد إجراء الفحوصات مرتين.

وعن الحالة الصحية لزوجته، أوضح أنها تماثلت للشفاء بعد شفائه بيومين، مناشدًا المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، حتى لا تنتقل العدوى للآخرين حال الإصابة بكورونا.

وزير التعليم: من الممكن أن نصل لـ 100 ألف حالة إصابة


أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، أنه غير مستبعد تسجيل 40 ألف حالة كورونا خلال الأيام المقبلة، قائلا: "محدش ينتظر حاجة لو إحنا لم نلتزم ومن الممكن أن نصل لمائة ألف حالة".

وأكد عبدالغفار، أنه لا يوجد أي مشكلة في المستشفيات في استقبال مرضى كورونا، لافتًا إلى أنه بعد أسبوعين من الآن يمكن تحديد متى ستنكسر موجة الارتفاع.

وزيرة الصحة: لدينا مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية


أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بجميع المستشفيات في محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة وجهت التفتيش الصيدلي بتكثيف المرور على جميع الصدليات، للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، لضمان عدم تخزينها، كما ناشدت الوزيرة المواطنين بعدم سحب كميات كبيرة من الأدوية الخاصة بالمناعة دون جدوى.

أنواع الكمامات وطريقة استعمالها


من جهته، أكد الدكتور عاصم العيسوي استشاري الأمراض الصدرية في مداخلة على قناة "إكسترا  نيوز" أن الكمامات الطبية بأنواعها وكذلك القماش "مفيدة" في تقليل الإصابات بفيروس كورونا، مقدمًا بعض النصائح حول طرق استخدامها وكيفية وضعها على الوجه والتخلص منها.

عبدالمنعم سعيد: "الربيع الأمريكي" سببه سياسات ترامب 


قال الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي، إن ما يحدث داخل المجتمع الأمريكي يدل على وجود احتقان في النظام السياسي منذ تولي ترامب المسؤولية.

وقال في مداخلة هاتفية خلال برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، إن الأسباب وراء الفوضى عديدة، منها أن الإدارة الأمريكية لم تتعامل بطريقة جيدة مع أزمة كورونا وما تبعها من أزمات اقتصادية والأكثر تضررًا دائمًا يكون الأفقر أو أصحاب البشرة السمراء.


اضف تعليق