قانون الانتخابات الجديد وحل أزمة سد النهضة يتصدران "التوك شو" المصرية


١٣ يونيو ٢٠٢٠

رؤية - محمد عبدالله

اجتماع  اللجنة العليا لانتخابات مجلس النواب يوم الأحد المقبل من أجل قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، والحديث عن أزمة سد النهضة مع تعنت الجانب الإثيوبي، يتصدران اهتمامات برامج التوك شو على الفضائيات المصرية مساء الجمعة: 

وزير الري الأسبق يتحدث عن الحل في أزمة سد النهضة



كشف الدكتور محمد نصر علام، وزير الري الأسبق، أن أي خطأ في تشغيل سد النهضة، سيؤدي إلى انهيار سد سنار السوداني، ويزيل المنطقة بالكامل.

وقال "علام" -خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة- إن إثيوبيا تريد أن تكون متحكمة في كميات المياه، وتوزع كميات المياه التي تريدها مصر والسودان، مضيفا: "هما عايزين المياه تكون بتاعتهم، ويوزعوا كمية المياه اللي عايزينها".

وعن حل أزمة سد النهضة، أكد أن مصر لديها مفاوض قوي جدا، وفريق التفاوض متوازن جدا، ويردون على المفاوض الإثيوبي، منوها بأن ما وافقت مصر عليه في واشنطن يحقق لإثيوبيا 85% من الكهرباء المستهدفة من سد النهضة في نظير أقل من 60% من الكهرباء التي ستنتج من السد العالي.

بكري يتحدث عن قانون الانتخابات الجديد وشكل الدعاية في زمن كورونا


قال الإعلامي مصطفى بكري، إن المرشحين المحتملين للانتخابات البرلمانية المقبلة بدأوا التحرك على الأرض، مؤكدا أن الدعاية الانتخابية ستكون مختلفة بسبب فيروس كورونا.

ولفت -خلال تقديم برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة صدى البلد- إلى أن اللجنة العليا لانتخابات مجلس النواب تجتمع يوم الأحد المقبل من أجل قانون تقسيم الدوائر.

المتحدث باسم التنمية المحلية يوضح أسباب إزالة مخالفات البناء



عن أسباب إزالة مخالفات البناء، قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن وزير التنمية المحلية رفع تقرير بالجهود المبذولة لإزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي لرئيس مجلس الوزراء، وخاصة في فترة انتشار فيروس كورونا، حيث تم إزالة أكثر من 12 ألف مخالفة بناء عل مساحة تفوق 4.6 مليون متر مربع، كما تم إزالة تعديات على أراضي زراعية وتم إزالة أكثر من 17 ألف و900 مخالفة على أراضي زراعية وتم استترداد أكثر من 13 ألف فدان.

وأضاف -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب خلال برنامج "الحكاية" الذي يذاع على قناة mbc مصر- أن من طلب التصالح، فإنه تم التقديم بحوالي 330 ألف طلب مصالحة، أما ما تم إزالته رغم التحذير فهي مبانٍ تم بناؤها خلال الـ11 شهرا الماضية، وذلك بعد أن تم إصدار قانون التصالح الخاص بالمخالفات القديمة، أما من استغلوا الظرف الراهن فتم إزالة تعدياتهم.

مجاهد يكشف صعوبة استئناف مسابقة الدوري


أكد أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، أن هناك العديد من المعوقات التي تواجه استئناف الموسم الكروي في مصر حاليا.

وقال مجاهد خلال حواره لبرنامج الماتش على قناة صدى البلد :"المشكلة التب تواجه استئناف الدوري هي وجود 17 جولة هي مدة الدور الثاني بالكامل بالإضافة لمباراة مؤجلة ".

متى ستخفف الحكومة إجراءات مواجهة كورونا؟




رجح المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد تراجع معدل الإصابات بفيروس كورونا مطلع يوليو المقبل، لكنه أوضح أن الأمر متعلق بمدى التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات. وقال إن شراسة فيروس كورونا قلت مقارنة بقوته من 3 أشهر، لافتا إلى أن 85% من الإصابات بسيطة وتستجيب للعلاج المنزلي.

وأكد متحدث مجلس الوزراء أن جميع قرارات الحكومة تراعي في المقام الأول صحة المواطن، وكذلك مراعاة من تضرر بسبب فيروس كورونا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الحكومة تعمل دائما على الموازنة بين هذين الأمرين.


اضف تعليق