وداعًا "سامبو شمس الزناتي".. الفنان علي عبدالرحيم يرحل في صمت


٠٢ يونيو ٢٠٢٠

رؤية - أشرف شعبان

توفي مساء، اليوم الثلاثاء، الفنان المصري الكبير علي عبد الرحيم، عن عمر يناهز 59 عامًا، بعد حياة فنية ناجحة خلال السنوات الماضية.



وتعرض الفنان علي عبد الرحيم منذ أيام قليلة لوعكة صحية شديدة، وامتنع عن تناول الطعام والشراب لمدة يومين ليفارق الحياة، اليوم الثلاثاء.



وكشفت وسائل الإعلام المصرية وفاة الفنان علي عبد الرحيم المشهور بشخصية "سامبو" في فيلم "شمس الزناتي"، بعد ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم أودى بحياته، وبحسب وسائل الإعلام المصرية، فقد توفي الفنان في منزله.



وأكدت المصادر المصرية أن سبب وفاة علي عبد الرحيم هو الوعكة الصحية التي آلمت به مؤخرًا، حيث نُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، إلا أنه فارق الحياة في وقت لاحق في منزله، متأثرا بالمرض الذي عاني منه.

وولد علي عبد الرحيم عام 1961، ومن أبرز أعماله السينمائية فيلم "شمس الزناتي"، الذي شارك فيه دور البطولة مع الفنان المصري الكبير عادل إمام، وكذلك "العشق والدم".



وشارك عبد الرحيم، في العديد من الأعمال الفنية، التي كان أبرزها مسلسل "الراية البيضاء" و"ليالي الحلمية" و"ضمير أبلة حكمت" وأوبرا "عايدة وأم كلثوم" و"حدائق الشيطان" و"فرقة ناجي عطالله"، و"راجل وست ستات".

وشارك أيضًا في، الملك  فاروق، درب الطيب، زواج سعيد جدا، أحلام نبيلة، الرحايا حجر القلوب، راجل وست ستات، سقوط الخلافة، الصفعة، أم صابرين، كاريوكا، أمير الشرق، رجل الأقدام، عفارين السيالة، عفريت القرش.



كما ظهر علي عبد الرحيم في المسلسل الذي جسد السيرة الذاتية للفنان إسماعيل ياسين، بقيادة الممثل الكبير أشرف عبد الباقي، حيث كان صديق والده، وساعده حتى الوصول إلى الشهرة والعالمية.

يذكر أن الفنان علي عبد الرحيم خريج المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، بدأ ولعه بالتمثيل مع مشاركته في أعمال مسرحية بالثقافة الجماهيرية.

بدورها، أصدرت نقابة المهن التمثيلية في مصر، تصريحًا صحفيًا، نعت فيه الفنان الراحل علي عبد الرحيم، مستعرضة أبرز الأعمال والمسلسلات التي شارك فيها مع كبار النجوم والممثلين المصريين.



وأكد الفنان منير مكرم، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، أنه لا توجد جنازة أو عزاء للفنان علي عبدالرحيم.

وأوصى الفنان علي عبد الرحيم أن يدفن فى مقابر صديقه الفنان فتوح أحمد بمنطقة البساتين، نظرًا للصداقة الشديدة التي كانت تربطهما.

ونعى الفنان أحمد وفيق عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" الفنان الكبير علي عبدالرحيم.



وكتب "وفيق" قائلا :" البقاء والداوم لله .. رحل عنا الفنان علي عبد الرحيم .. الله يرحمك يا طيب".

وحرصت الفنانة ندى بسيوني على نعي الفنان علي عبد الرحيم، عبر حسابها الرسمي على موقع الصور الشهير "انستجرام"، ناشرة صورة له.

وكتبت معلقة على الصورة : "ألف رحمة على الفنان علي عبد الرحيم في جنة الخلد إن شاء الله ".

 


اضف تعليق