فوربس: الهضبة يتصدر مشاهير العرب بـ 30 عاما على رأس لعبة الفن


١٦ أغسطس ٢٠١٧

أماني ربيع

لأول مرة هذا العام تكشف مجلة "فوربس" في نسختها للشرق الأوسط عن قائمة أفضل المشاهير العرب نظرا إلى شعبية هؤلاء المشاهيرمن ممثلين ومطربين ومذيعين تلفزيون في أنحاء الوطن العربي.

وراعت مجلة "فوربس" في قائمتها خصائص العصر الرقمي الذي نعيشه والذي تقاس فيه الشهرة والأهمية بحسب العلامة التجارية للنجم ومقدار ما تجنيه على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث فتح فيسبوك وتوتير وإنستجرام ويوتيوب وسناب شات عالما جديدا لصناعة الترفيه، اصبح بإمكان الجماهير فيه الاتصال بشكل مباشر مع نجومهم المفضلين دون وسيط أو حواجز.

هذا الأمر يعني أن تأثير النجوم بات أكبر ونفوذهم على  الجماهير أصبح أوسع من أي وقت مضى.

وقالت المجلة أنها لم تجد فنانا عربيا على رأس اللعبة في الوطن العربي لمدة 30 عاما في نجاح فني وتجاري جعل اسمه أشهر براند لفنان عربي سوى النجم عمرو دياب.

في المركز الثاني جاءت المطربة اللبنانية نانسي عجرم باعتبارها النجمة العربية الأكثر متابعة على مواقع التواصل بـ 48 متابع في هذه المنابر الإعلامية التفاعلية.

واللافت أن معظم المشاهير في قائمة "فوربس" من عالم صناعة الموسيقى بواقع 51 نجما في القائمة منهم 9 من العشر الأوائل، أما من النجوم الممثلين فالصدارة كانت من نصيب عادل إمام، أما الملحنين فلم يسجلوا تواجدا إلا عبر حسن الشافعي.

وهيمن النجوم المصريين على القائمة، فهي الإكثر اكتظاظا بالسكان والنجوم ومركز السينما العربية، حيث هيمن 46 نجما مصريا على القائمة، تلتها لبنان بـ 24 نجما.

واطلعت "فوربس" على أكثر من 500 من مشاهير العرب عبر حساباتهم على مواقع التواصل، كما احتسبت طول مدة مهنة المشاهير على عرش النجومية، بافضضافة للاطلاع على أنشطتهم خارج مجال الفن، مثل الأعمال الخيرية والعمل كسفراء نوايا حسنة لمنظمات الأمم المتحدة.




اضف تعليق