زاهي يتسلم جائزة الشرف

تتويج زاهي حواس بجائزة الشرف الإيطالية


٢٤ أكتوبر ٢٠١٧

رؤية
روما - تسلم عالم الآثار الدكتور زاهي حواس، جائزة الشرف والالتزام الاجتماعي من مؤسسة الثقافة والتضامن الإيطالية، في احتفال بمدينة ميلانو، وهي الجائزة الثالثة لحواس خلال هذا الأسبوع.

وألقى هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، كلمة في بداية المؤتمر الذي حضره 500 شخصية من المثقفين، والصحفيين، والرياضيين، وقام المستشار السياحي عماد فتحي بتوزيع على المكرمين والمواطنين مطبوعات للدعاية عن مصر، كما تم عرض فيلم عن تسجيلي عن حضارة مصر.

وقامت المؤسسة بتكريم 25 شخصية إيطالية من مجال الفن، والصحافة، والرياضة، والمدافعين عن حقوق المواطن، والمرأة، خاصة الذين أثروا في المجتمع تأثيرا واضحا.

وأعلن رئيس المؤسسة أن الدكتور زاهي حواس، هو الأجنبي الوحيد الذي يكرم في المؤتمر الدولي التاسع للالتزام الاجتماعى خاصة لتأثيره على المجتمع الإيطالى فى حب الفراعنة والتزامه بالواجب الوظيفي والمهني والذي جعله نجم من نجوم الآثار ويطلق عليه في إيطاليا اسم "الفرعون الأخير"، وتخلل الحفل لقطات ثقافية وعروض باليه، وعزف على البيانو، إضافة إلى ختام المؤتمر بالرقص الشعبي المصري والإيطالي.

وأشار السفير هشام بدر إلى أنه سعيد لحضور حفل تكريم الدكتور زاهي حواس، استطاعت السفارة المصرية وهيئة تنشيط السياحة استغلال هذا الحدث، وتكريم حواس لإرسال رسالة للعالم أجمع بأن مصر بلد الأمن.


الكلمات الدلالية زاهي حواس

اضف تعليق