وزير الخارجية المصري سامح شكري

بالفيديو.. شكري: دعوات التحريض التركية تمثل حقدًا دفينًا على مصر


٢١ سبتمبر ٢٠١٩ - ١١:٠١ م بتوقيت جرينيتش

رؤية 

القاهرة - قال سامح شكري، وزير الخارجية المصري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيلتقي خلال زيارته الحالية لنيويورك لحضور الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، شخصيات مؤثرة وشخصيات قريبة من دوائر صنع القرار ورؤساء الشركات.

وأضاف شكري، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع عبر قناة "إم بي سي مصر"، اليوم السبت، أن بيان مصر الذي سيلقيه الرئيس في الجمعية العامة للأمم المتحدة سيعبر خلال البيان عن المواقف المصرية والإفريقية بصفتها رئيس الاتحاد الإفريقي.

وعن موقف وزارة الخارجية من الدعوات التركية التحريضية للتظاهر والاحتجاج بالميادين، قال وزير الخارجية إن دعاوى التظاهر لا تلقى أية استجابة على الساحة المحلية، معتبرًا أن تلك الدعاوى ما هى إلا تعبير عن الحقد الدفين تجاه مصر وما حققته من إنجازات خلال السنوات الأخيرة.

وتابع شكري بأن التدخل في الشؤون الداخلية لمصر غير مقبول بأي شكل من الأشكال، منوهًا بأن مصر تتعرض لحملة من الهجوم من قِبَل قناة الجزيرة والقنوات الإخوانية؛ حيث إنهم يروجون أن المصريين خرجوا في مظاهرات حاشدة للمطالبة بإسقاط النظام، مستخدمين في ذلك صورًا وفيديوهات قديمة على أنها لأحداث تجري الآن.


اضف تعليق