برج كهرباء أوسيم

"الصحة": وفاة 4 مواطنين وإصابة 3 آخرين في حادث انهيار برج كهرباء بأوسيم


١٧ نوفمبر ٢٠١٩ - ١٢:٥٢ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

القاهرة - أوضحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حقيقة ما تداولته اليوم، الأحد 17 نوفمبر، عدد من المواقع الإلكترونية والجهات الإعلامية، حول ملابسات سقوط برج كهرباء ضغط عالي بقرية سقيل، التابعة لمركز أوسيم، شمال محافظة الجيزة .

وبحسب البيان الذي نشرته صفحة مجلس الوزراء عبر  صفحتها الرسمية على الفيسبوك، أشارت الوزارة إلى أنه أثناء فك أحد الأبراج جهد 220 كيلوفولت غير المستخدمة داخل محطة غرب القاهرة لإنتاج الكهرباء، عن طريق أحد المقاولين التابعين للقطاع الخاص، والمتعاقد معه لرفع البرج القديم سقطت أجزاء من هذا البرج على بعض العاملين التابعين للمقاول، مما أدى إلى حدوث إصابات لهم وتم نقلهم على الفور إلى المستشفى.

وتؤكد الوزارة على عدم تأثر الشبكة الكهربائية بما حدث حيث أن هذا البرج قديم وغير مستخدم.



من جانبها أعلنت وزارة الصحة والسكان وفاة 4 مواطنين وإصابة 3 آخرين، اليوم، إثر حادث انهيار برج كهرباء بمحطة سقيل مركز أوسيم بـ 6 أكتوبر .

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان والمتحدث الرسمي للوزارة أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ7 سيارات إسعاف مجهزة نقلت المصابين إلى مستشفيي أوسيم المركزي وإمبابة العام، مشيرًا إلى أن الإصابات تراوحت ما بين كسور وجروح وكدمات بأماكن متفرقة بالجسد، مؤكدًا أن جميع الحالات تتلقى الرعاية والعلاج اللازم، فيما تم نقل المتوفين لمستشفى أوسيم.

وأضاف أن الوزارة وجهت وكيل وزارة الصحة بالجيزة فور وقوع الحادث بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، ورفع تقرير تفصيلي بحالات المصابين والإجراءات الطبية المتخذة، كما اطمأنت على مخزون أكياس الدم وتوافر مخزون إستراتيجي كافٍ بالمستشفيات.

وأكد مجاهد أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة الجيزة طبقًا لتوجيهات الوزارة وأن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة وجار متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.


 


الكلمات الدلالية برج كهرباء

اضف تعليق