اجتماع الوفد الأردني مع مسؤولي واشنطن

مباحثات جديدة بين الحكومة الأردنية والبنك الدولي في واشنطن‎


١٣ ديسمبر ٢٠١٩

رؤية - عمان
 
جرت مباحثات جديدة، بين الفريق الاقتصادي في الحكومة الأردنية والبنك الدولي في واشنطن، تركزت على إطلاع الأخير على السياسة المالية العامة والإصلاحات الهيكلية والاقتصادية في المملكة.

وأجرى وزير المالية محمد العسعس في العاصمة الأمريكية واشنطن اجتماعات مع عدد من مسؤولي البنك الدولي وعلى رأسهم رئيس البنك ديفيد مالباس.

وأطلع الوزير العسعس، فريق البنك الدولي، على الوضع الاقتصادي في الأردن، بالإضافة إلى الاجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا في مجال استقرار المالية العامة والإصلاحات الهيكلية والاقتصادية التي تهدف لتحفيز الصادرات،.

كما اوضح وزير المالية، بحسب بيان حصلت"رؤية" على نسخة منه اليوم الجمعة، الاجراءات التي تهدف الى تهيئة بيئة أفضل للأعمال والاستثمار في الاردن ، من خلال تقليل الكلف التشغيلية كالعقار والطاقة وغيرها، وذلك لإعادة توجيه الاقتصاد الوطني نحو النمو.

ويضم الوفد المرافق امين عام وزارة التخطيط ، بالاضافة الى سفيرة الأردن في واشنطن. حيث تمت مناقشة اعمال البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية (IFC) في الأردن، ومشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وسير تنفيذ مصفوفة الإصلاحات التي أطلقت في مؤتمر لندن.

كما عقد وزير المالية والوفد المرافق اجتماعاً مع الدكتور ميرزا حسن، المدير التنفيذي وعميد مجلس إدارة البنك الدولي، حيث تم بحث قضايا التعاون مع البنك والمشروعات القائمة.

وقال البيان إن رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس، أعرب عن أمنياته بتحقيق اداء جيد للاقتصاد الأردني وسعادته بسير عملية الإصلاح متطلعًا لتحقيق المزيد من الإصلاحات الهيكلية خاصة في مجال الدين العام والطاقة.


اضف تعليق