مطار القاهرة - أرشيفية

سلطات مطار القاهرة تعزل 9 ركاب بسبب شهادات الحمي الصفراء


٠٩ يناير ٢٠٢٠ - ٠٦:٣٠ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القاهرة - عزلت سلطات الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الخميس، 9 ركاب فور وصولهم من إثيوبيا، لعدم حملهم شهادات التطعيم ضد الحمى الصفراء  .

صرحت مصادر مطلعة بالمطار أنه أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب الطائرة الإثيوبية القادمة من أديس أبابا، فوجئ أطباء الحجر الصحي بعدم حمل 6 ركاب مصريين وأمريكيين وإثيوبية من إعمار مختلفة لشهادات التطعيم ضد العدوي، وفقا لموقع "اليوم السابع".

وأضافت المصادر أنه على الفور أمر الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، بعزل الركاب بمستشفى حميات العباسية للتأكد من خلوهم من العدوي، وتم نقلهم تحت إشراف محمود غنيم مشرف إسعاف المطار إلى مستشفى الحميات بعدة سيارات إسعاف من المطار .
يذكر أن إدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة تنفذ إجراءات مشددة على الركاب القادمين من بعض الدول الموبوءة بأمراض، والذين لا يحملون شهادات تطعيم ضد مرض الحمى الصفراء، وعزلهم قبل دخول البلاد، لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة عليهم.

وتقوم وزارة الصحة ممثلة في إداراتها وهي العيادة الطبية والحجر الصحي بتقديم الخدمات الطبية اللازمة للركاب والموظفين من خلال أطقم الأطباء والممرضين على مدار الساعة وتحويل حالات الطوارىء للمستشفيات الخارجية عبر سيارات الإسعاف على مدار 24 ساعة وكذلك مراقبة وصول الركاب ومتابعة حالاتهم الصحية وتحديدا الرحلات القادمة من البلاد الموبوءة بأمراض تمثل خطورة على الصحة العامة للمواطنين حال العدوى واتخاذ اللازم فيما يتعلق بحالاتهم الصحية .

وكانت أعلنت وزيرة الصحة والسكان، مناظرة 6 ملايين و59 ألفاً و135 راكبًا، بمنافذ الدخول الجوية والبحرية والبرية للدولة المصرية خلال العام الماضي 2019، ضمن استراتيجية الوزارة لاتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة الخاصة بإدارات الحجر الصحي المتواجدة فى جميع الموانئ والمطارات والمعابر البرية.

 


الكلمات الدلالية مطار القاهرة الدولي

اضف تعليق